“إلعب يالا” في أحدث معرض لـصلاح عناني

محمد رفعت – التلغراف : بعد غياب طويل عن إقامة المعارض الفردية، يعود الفنان التشكيلي المبدع صلاح عناني، ليقدم في معرضاً فردياً جديداً له، في  جاليرى “ليوان” بالزمالك ، واختار له هذه المرة اسماً طريفاً وهو اسم أغنية مهرجانات شاعت مؤخراً بعنوان ” إلعب يالا”.

والمعرض سيتم افتتاحه يوم 23مارس الجاري، ويستمر لمدة شهر كامل، ويضم 26 لوحة تعرض لأول مرة من أعمال المبدع الكبير، ويحضره نخبة كبيرة من المثقفين والفنانين وعشاق الفن التشكيلي ، ومن بينهم الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، والفنان القدير سمير الاسكندرانى، والفنانة ماحدة منير، ومعالى السفيرمحمد توفيق، والدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب السابق.

الجدير بالذكر أن الفنان صلاح عناني من مواليد القاهرة 1955 ، وتخرج في كلية التربية الفنية، وهو صاحب تجربة إبداعية كبيرة، ومن أشهر أعماله: لوحة «نجيب محفوظ»، ولوحة «مائة عام من التنوير»، ولوحته «100 سنة سينما».

وحصل “عناني” خلال مسيرته على جوائز عدة، منها الجائزة الأولى لبينالي القاهرة الدولي 1998، جائزة جمعية الفيلم، ومهرجان القاهرة السينمائي عن ملصق فيلم يوسف شاهين «إسكندرية كمان وكمان»، وله العديد من المقتنيات في متحف الفن الحديث في القاهرة، دار الأوبرا المصرية، ومتحف أولم في ألمانيا.

شكرا للتعليق على الموضوع