روحاني: الولايات المتحدة والصهاينة هم أساس الإرهاب في المنطقة

العالم – التلغراف

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن الولايات المتحدة الأمريكية والصهيونية هم أساس الإرهاب في المنطقة، وأن بعض الدول النفطية الإقليمية تقوم بتمويل الإرهابيين.

وقال روحاني في تصريح أدلى به للصحفيين أمس الخميس قبيل مغادرته إلى روسيا للمشاركة في اجتماع القمة الثلاثي في سوتشي مع نظيريه الروسي والتركي، بشان العمل الإرهابي الذي استهدف حافلة للحرس الثوري في محافظة سيستان وبلوجستان، إن “مثل هذه الجرائم لن تثني الإرادة الراسخة للشعب الايراني العظيم، وسيواصل طريقه المنشود بكل قوة”.

وأضاف الرئيس الإيراني، أن الشعب الإيراني لن يستسلم أمام القوى الكبرى وقد وقف بوجه الإرهابيين العملاء منذ بداية الثورة الإسلامية وسيواصل مكافحته لهم حتى يتم القضاء عليهم وسنثأر بالتأكيد لدماء شهدائنا من هذه الزمرة العميلة، وفقًا لوكالة “فارس” الإيرانية.

ودعا روحاني بعض دول الجوار إلى القيام بواجبها القانوني في إطار علاقات حسن الجوار، مؤكدًا أنه عليها عدم السماح للإرهابيين باستغلال أراضيها للقيام بأعمال إرهابية ضد جيرانها.

وأوضح: أنه لو استمرت هذه التصرفات دون أن تتمكن هذه الدول من صد الإرهابيين، فمن الواضح ان لنا حقوقًا من حيث المعايير القانونية والدولية وسنقوم باستيفاء حقوقنا في الوقت المناسب.

وفي معرض إشارته إلى قمة سوتشي، قال الرئيس روحاني: إن الزيارة تاتي تلبية لدعوة من الرئيس بوتين لحضور القمة الرابعة لرؤساء البلدان الثلاثة إيران وروسيا وتركيا، مضيفًا أن القمة الرابعة تأتي في اطار القضايا والأمن في المنطقة، ولا سيما القضية السورية.

وأوضح روحاني أن الجماعات الإرهابية في سوريا تلقت ضربات قاسية للغاية وتم تطهيرها في العديد من المناطق السورية، مردفًا إنه لا يزال هناك عدد من الإرهابيين في مناطق شمال سوريا وشرق الفرات وعملية مكافحة الإرهاب يجب أن تستمر حتى القضاء على جميع الإرهابيين.

شكرا للتعليق على الموضوع