العربية الفلسطينية: اتفاقية تبادل المعلومات الأمنية بين الاتحاد الأوروبي والاحتلال انتهاك للقانون الدولي

فلسطين – رام الله – رامي فرج الله: قالت الجبـهـة العربية الفلسطينية: ” المفاوضات يبين الاتحاد الأوروبي ودولة الاحتلال لإبرام اتفاقية تبادل المعلومات الأمنية التي تمتد لمعلومات الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة هو تعد صارخ على القانون الدولي “، مضيفة أن الشرطة الأوروبية (يوروبول) المناط بها تبادل المعلومات الأمنية بين دول الاتحاد الأوروبي من جهة، وبينها ودول العالم من جهة أخرى تتواجد لها بعثة دائمة في مدينة رام الله بالضفة الغربية منذ عام 2006.

قراءة المزيد

كندا ترفع سعر الفائدة للمرة الخامسة خلال العام الجاري

رفع بنك كندا المركزي أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس، بما يتوافق مع التوقعات، لتصل أسعار الفائدة في كندا إلى 3.25 بالمئة.

قراءة المزيد

دبلوماسي سويسري: إذا كنت تريد إيذاء روسيا فعليك أن تكون مُستعدا للمُعاناة

مكتب تابع لشركة غازبروم في مدينة سان بطرسبرغ الروسية. يقول إيف روسييه، السفير السويسري السابق في موسكو إذا أرادت الدول الغربية إغلاق صنابير أموال بوتين، فسيتعين عليها التخلي تمامًا عن النفط والغاز الروسيين.

قراءة المزيد

السلاب ل”التلغراف”: تغير المناخ كارثة يجب الوقوف ضدها

القاهرة – التلغراف: في تصريح خاص ل”التلغراف”، قال النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل أول لجنة الصناعة بالبرلمان، ان تغير المناخ يمثل تحديًا وجوديًا خطيرًا يواجه دول العالم أجمع ومع الأسف الإجراءات التي تم اتخاذها علي أرض الواقع لم تكن بالجدية و بالسرعة الكافية لمواجهة التداعيات المتوالية التي خلقت العديد من الظواهر المناخية السلبية الحادة كالجفاف او الفيضانات وهي تؤدي الي تهديد لجميع أنشطة الحياة البشرية و طبيعة الحياة التي نعرفها.

قراءة المزيد

تريليونات الدولارات من صافي ثروات الأمريكيين تبخرت فجأة

اقتصاد – التلغراف: نقلت وكالة بلومبرغ عن “جيه بي مورجان تشيس” أن صافي الثرورة الجماعية للأمريكيين انخفض من أوائل 2022 بما لا يقل عن 5 تريليونات دولار، وقد يصل إلى 9 تريليونات دولار بنهاية العام.

قراءة المزيد

اقتصادات العرب إلى أين؟… واشنطن ترفع سعر الفائدة

اقتصاد – التلغراف: قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي رفع الفائدة على الدولار بمقدار نصف نقطة مئوية «0.50%»، لتصل إلى 1%، وهي أكبر زيادة منذ عام 2000، ولم تمضِ ساعات على القرار الأميركي حتى قام عدد من البنوك المركزية العربية برفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس كنوع من التحوط الاقتصادي.

قراءة المزيد

الجبهة العربية الفلسطينية: مذبحة ” دير ياسين ” لن يمحوها التاريخ من ذاكرته

فلسطين – رام الله – رامي فرج الله – التلغراف: قالت الجبهة العربية الفلسطينية، بالمحافظة الوسطى، “تحل علينا الذكرى 74 لمذبحة دير ياسين، إحدى قرى فلسطين التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي عام 1948، حيث شنت عصابات الاحتلال هجوما على القرية و قتلت الأهالي عن بكرة أبيهم، تخضبت الأرض بدماء الشهداء لتجسد دموية الاحتلال التي يعتقد واهماً باستمرار سياسة القتل والاعدام أنها تجلب له الأمن والاستقرار”، مؤكدة أن مذبحة دير ياسين لن يمحوها التاريخ من ذاكرته وستبقى شاهدة على اجرام الاحتلال وعنصريته ودمويته الفاشية.

قراءة المزيد

ملتقى مشايخ ووجهاء اليمن يدعو لايجاد حلول حقيقية وجادة لإخراج اليمن من مازقه الراهن

دعا ملتقى مشايخ ووجهاء اليمن اطراف الصراع في اليمن والمكونات اليمنية والمستقلين ووجهاء وعقلاء وحكماء اليمن من الشخصيات الاجتماعية والسياسيبن والعسكريين والنخب المستقلة التي لا تتبع اي طرف من اطراف الصراع، للعمل على ايجاد رؤى واهداف تكون قاعدة للحلول تخرج اليمن من مازقه الراهن.

قراءة المزيد