سعاد سلام تكتب: قلبي ينزف دما علي فلسطين

قلبي ينزف دماَ علي ابنائنا في فلسطين الذين يتكبدون مرارة ظلم الصهاينة والامه العربيه والاسلاميه في خزلان ما بعده خزلان، يتركون اهلنا يتذوقون كأس مرارة القهر والعدوان والظلم ولا يوجد احد ينقذهم .

قراءة المزيد

ناصر اللحام يكتب: الشيخ جراح .. هنا المفاوضات الحقيقية

يريد الصهاينة الأرض والمياه والحدود والبيوت والحقول والزيتون ورغيف الطابون والفلافل والجمل وحتى الكوفية الفلسطينية . وتريد الأحزاب اليمينية الصهيونية الجديدة أن تفتح معابد لليهود في جميع العواصم العربية وان تحرق المساجد والكنائس في القدس وفي الضفة الغربية .

قراءة المزيد

مصطفى التوني يكتب: لك الله يا قدس!!!

نفس الأحداث وغيرها تمر أمام أعيننا تجاه القدس الشريف وما زلنا لا نملك الا الشجب والتنديد بالقرارات بالنسبة للحكام وتغير صور البروفايل والندب من قبل العالم الإسلامي . ردود الفعل منذ احتلال إسرائيل حتى الآن واحدة وعبارات الشجب والتنديد لا تتغير ثابتة .

قراءة المزيد

نجوان عودة تكتب: فوانيس السجون

فاض بنا الحنين والشوق للقاء شهر رمضان المبارك، بدأنا بإعداد الزينة مما تيسّر لنا من أوراق وألوان وخيوط نسلناها من ملابسنا، هيّئنا ألسنتنا لنضاعف من ذكر الله، وأشبعنا الفؤاد بمزيد من الأمل، ووعدنا العيون بألاّ تدمع، باركنا رمضان فيما بيننا وعقدنا العزم أن يكون دعاؤنا بالتحرير لنا ولإخوتنا في سجون الصهاينة.

قراءة المزيد

محمد علي أبورزيزة يكتب: دولة على مَنْ ..؟(2)

فاسدون ولا تدَّعون الصلاح ، فاسقون ولا تدَّعون العفة ، ناجسون ولا تدَّعون الطهارة ، خائنون ولا تدَّعون الأمانة ، سارقون ولا تدَّعون النزاهة ، تافهون ولا تدَّعون الحكمة ، كاذبون ولا تدَّعون الصدق ، فاشلون ولا تدَّعون النجاح ، فما بات يُؤرقكم قُبحَ صِفاتكم وتعلمون بأن الوطن أكبر من نزواتكم ….!

قراءة المزيد

مصطفى اللداوي يكتب: الشعبُ المصريُ يحبطُ السفيرةَ الإسرائيليةَ ويغضبُها

تبدو السفيرة الإسرائيلية في مصر أميرة آرون في غاية الحزن والأسى مما تلاقيه من الشعب المصري، ومما تواجهه من عامة المصريين بمختلف طبقاتهم وفئاتهم، فقد صدمتها الوقائع اليومية، وسلوكيات الشعب الفطرية، ومواقفه الوطنية، ومقاطعته العنيدة، وإصراره على قناعاته القديمة ومفاهيمه الموروثة، على الرغم من مضي أكثر من أربعين سنة على توقيع اتفاقية كامب ديفيد للسلام مع نظامهم، التي كان يأمل منها الإسرائيليون تطبيعاً للعلاقات، وانفتاحاً بين السكان، وربطاً لخطوط المواصلات، وتبادلاً للمنافع، وتعاوناً تجارياً وتكاملاً اقتصادياً، وإنهاءً حقيقياً للصراع، وشطباً فعلياً لعقيدة المواجهة بين البلدين.

قراءة المزيد

مدحت محى الدين يكتب : عظمة مصر

عظمة مصر بشبابها ، بسواعد أبنائها ، بالكفاءات التى ظهرت عندما احتاجت إليهم مصر ؛ جنوح السفينة ” إيفرجرين ” كان البداية ، حين أنقذ الموقف المهندس المصرى أمام العالم أجمع الذى كان يترقب ويتوقع أن يتم الإنقاذ من الأجانب ، ولكن الكفاءة المصرية أذهلت الجميع فى أيام قليلة ، ثم جاء بعد ذلك موكب المومياوات الملكية للمتحف الجديد ، والذى تم تنفيذه بأياد مصرية شابة اجتهدت فيه للتحضير والتصميم منذ شهور ، وخرج للجميع بصورة راقية مشرفة أشعرت مصر بالفخر أمام العالم أجمع .

قراءة المزيد