عبدالله حاج يكتب: ارفعوا أياديكم الآثمة عن أهلنا أهل الحميّة في درعا البطولة والفداء

كعادته نظام الإجرام والخيانة والقتل والتدمير وحلفائه الناكثين للعهود يحضّر وإياهم لحرق درعا البلد وإبادة أهلها من خلال حصارها الخانق عبر جهات ثلاث وقصفها بكل أنواع الأسلحة الفتاكة تمهيداً لاقتحامها.

قراءة المزيد

فؤاد الصباغ يكتب: مجتمع الإنترنت الرقمي…نحو المواطنة الرقمية العالمية

مما لا شك فيه أن العولمة الرقمية أصبحت اليوم واقعا ملموسا في حياتنا و معاملاتنا و أضحت تلك التكنولوجيات الحديثة و التقنيات المتطورة جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية في أبسط جزئياتها. فلا يمكن اليوم الجزم بأن العالم الحديث قادر علي الإشتغال بدون تلك التقنيات أو تلك الإتصالات بحيث إذا تعطلت الآلة الإلكترونية تعطل معها الشغل و الإنتاج.

قراءة المزيد

عادل رضا يكتب: بيان تونس العزيزة

ان الشعب العربي واحد بكل مناطق تواجده على الخارطة فهذه “اللغة” و”الأرض” و”الدين” هي ركائز القومية العربية التي توحدنا جميعا، وحالة التعاطف والحب بين كل الشعوب العربية ووحدة الارتباط بين قضايا المناطق العربية من المحيط الى الخليج واضحة، وأي مستجد مفرح او مبكي او مأساوي يؤثر على الجميع وتخطيط “الاستعمار” للأقطار العربية لن يلغي حقائق الجغرافيا والتاريخ والانتماء، فحدود مرسومة بخطوط “حبر” لضباط استخبارات لن تلغي ما هو “وشم في الروح” بين الشعوب العربية في مختلف مناطق تواجدهم.

قراءة المزيد

عادل السعدني يكتب: مصر على الطريق الصحيح للرقمنة الإلكترونية

مصر وهي تستعد لجمهورية ثانية وعاصمة جديدة من مدن الجيل الرقميّ أيا كان ترتيبها، فهي تستعد بأجيال من شبابها هم: «بُناة مصر الرقمية»، فهم بالفعل جيل يصنع التاريخ

قراءة المزيد

محمد عمارة يكتب: داعش إسرائيل … تنظيم كاخ الإرهابي

إن الغوص في أكثر مستويات التحليل عمقاً هو أمر من شأنه أن يخبرنا، أن النمط الإدراكي المهيمن والمُسيطر على أذهان أغلبية المتدينين داخل الكيان الصهيوني في لحظته الراهنة، والمُشكِّل لوجدانهم الجمعي نحو العرب عامة والفلسطينيين خاصة، هو باعتبارهم نفايات بشرية سامة، أو حشرات ضارة يجب التخلُّص منها بأسرع وقت: إبادةً أو تهجيرًا.

قراءة المزيد

راجي زيتوني يكتب: تأثير الموسيقى في الإنسان

منذ القدم، كانت الموسيقى متعة تطرَب لها الأذن، ولذّة يبتهج لها القلب، وذكرى توقظ الحنين في النفس. فالألحان العذبة التي ابتكرها مبدعو الموسيقى ظلت على مرّ العصور ملاذًا يلجأ إليه كل قلب مفطور، وتأوي إليه كل نفس ظامئة. حتى أنّ العلاج بالموسيقى (من بعض الأمراض النفسيّة أو العضوية) أصبح أمرًا رائجًا تُدرّسه الجامعات ويستخدمه الأطباء وعلماء النفس… فما هو سر تأثير الموسيقى في الإنسان؟

قراءة المزيد

محمد عمارة يكتب: الصهيونية المسيحية والمشروع الصهيوني

“إن التاريخ العالمي يمكن تلخيصه في جملة واحدة : الأمم التي تساند إسرائيل يباركها الله، والأمم التي تعادي إسرائيل يلعنها الله”، هكذا يؤطِّر القس جون هاجي أحد رواد تيار الصهيونية المسيحية الموقف الحقيقي لهذا التيار من إسرائيل، حيث المساندة المطلقة لها والعداء المطلق مع أعدائها.

قراءة المزيد

أسامة آل تركي‎‎ يكتب: الأمل يقهر المرض

عندما طرحت مقالتي السابقة الأسبوع الماضي كنت في حالة نفسية شديدة الألم على ابن اختي الغالي ماجد الذي أصابه فيروس كورونا، ودخل بسببه العناية المركزة بين الحياة والموت، وكنت على تواصل يومي مع شقيقتي أسألها عن أخبار ابنها وأدعمها في محنتها، كما أرسلت رسائل صوتية لماجد باستمرار، أشجعه على أن يكون قويا وأن يقاوم ذلك المرض وأن لا يستسلم، وسبحان الله كانت لمقالتي السابقة أيضا الأثر الايجابي في تقوية عزيمته والرفع من معنوياته، فلم يقف لسانه بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى ليشفيه ويمنحه العزيمة والقوة من أجل تجاوز هذه المحنة.

قراءة المزيد