طقس وسط ونهاية الأسبوع: انخفاض في درجات الحرارة وامطار على معظم الأنحاء

طقس – التلغراف: منخفض جوي يؤثر على مصر مصحوب بانخفاض للحرارة ويجلب معه أمطار غزيرة ورياح قوية بالمناطق الشمالية والتفاصيل كالآتي:

طقس الاثنين:

تتشكل السحب صباحًا على المناطق الشمالية يصاحبها هطول امطار متفاوتة الشدة على مناطق الدلتا والساحل الشمالي، تمتد لاحقًا لأجزاء من منطقة القناة وشمال سيناء، كما تتشكل السحب الركامية على جنوب شرق سيناء يصحبها هطول امطار رعدية تغزر أحيانًا. وتزداد كثافة السحب بتقدم ساعات الليل على الساحل الشمالي الغربي يصحبها هطول امطار غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بهطول البَرَد أحيانًا.

 وتكون حركة الرياح قوية على الساحل الشمالي الغربي قد تصل لمستوى العاصفة على مدار اليوم بمطروح وليلًا في الاسكندرية، نشطة إلى قوية على باقي القطاع الغربي من الجمهورية بالإضافة إلى وسط وجنوب سيناء، نشطة ويصحبها هبات قوية أحيانا على الدلتا، القاهرة و القناة، مع إثارة للرمال تتدنى معها الرؤية الأفقية بتقدم ساعات اليوم، تصل لمستوى العاصفة الرملية على شمال غرب البلاد.

طقس الثلاثاء:

تشمل الأمطار مدن الساحل الشمالي وتكون رعدية غزيرة إلى غزيرة جدًا على المنطقة الممتدة من السلوم إلى بلطيم يصاحبها هطول متفرق للبرد، وتمتد الأمطار الغزيرة لمناطق من شمال الدلتا، قد تصل بشكل متفاوت لمناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وسط وجنوب الدلتا، منطقة القناة والمناطق الممتدة شرق خليج السويس في سيناء.

وتكون حركة الرياح نشطة إلى قوية على مدن الساحل الشمالي، الدلتا، القاهرة، القناة، شمال سيناء، شمال البحر الاحمر، نشطة على شمال الصعيد، ويصاحبها إثارة للرمال تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

طقس الأربعاء:

تستمر فرص هطول الأمطار الغزيرة على مدن الساحل الشمالي وتكون رعدية غزيرة إلى غزيرة جدًا على الساحل الشمالي الشرقي خاصًة بشمال سيناء، وتمتد الأمطار بشدة متفاوتة لمناطق الدلتا، القاهرة الكبرى، القناة، وسط سيناء امتدادًا إلى مرتفعاتها الجنوبية، قد تصل لأقصى شمال الصعيد.

تكون الرياح نشطة نسبيًا على مدن الساحل الشمالي، الدلتا، القاهرة ومدن القناة، معتدلة بباقي الأنحاء.

يصاحب ذلك انخفاض للحرارة يبدأ الاثنين بشمال ووسط البلاد وتكون العظمى على مدن الساحل الشمالي الغربي حول 19 درجة، حول أوائل العشرينيات بالدلتا والقاهرة ،حول منتصف العشرينيات بشمال ووسط الصعيد و القناة.

ويحدث انخفاض آخر للحرارة يوم الثلاثاء بمناطق شمال ووسط الجمهورية ويمتد إلى مناطق جنوب الصعيد لتصل العظمى إلى أوائل العشرينيات هناك.

🔺 ننصح بتعليق كافة الأنشطة البحرية بالبحر المتوسط حتى صباح الأربعاء.

🔺 القيادة بهدوء على الطرق أثناء هطول الأمطار.

🔺 الابتعاد عن اعمدة الانارة، الاكشاك الكهربائية، اللوحات الاعلانية، الاشجار أثناء نشاط الرياح وهطول الامطار.

اقرأ ايضاً

طقس الاثنين: أمطار رعدية على شمال البلاد تمتد للقاهرة وشمال الصعيد

شكرا للتعليق على الموضوع