فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان أحد الوجهات السياحية المفضلة

– هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يتبنى عدة مبادرات مستدامة وصديقة للبيئة نجحت في إعادة تدوير 12.5 طن من الزجاج و30 طن من البلاستيك والعلب والكرتون شهرياً وتحويل 89 طن من مخلفات الطعام إلى مياه رمادية

– الفندق الفاخر ينجح في الحد من انبعاثات الكربون بمقدار 341 طن خلال العام الماضي

– الفندق يرسل 3,500 لتر من زيت الطهي المستخدم إلى بلدية رأس الخيمة لإعادة تدويرها وتحويلها إلى وقود الديزل الحيوي

– الفندق أعتمد استخدام نظام وينوو لمعالجة هدر الطعام عن طريق تحديد وقياس النفايات في مطابخ الفندق

– الفندق حصدَ جائزة فندق رأس الخيمة الأخضر لعام 2022

الإمارات العربية المتحدة – التلغراف: يعتبر فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان أحد الوجهات السياحية المفضلة لدى العائلات والأزواج ومجموعات الأصدقاء، وذلك بفضل موقعهِ المتميز في جزيرة المرجان. كما يتضمن الفندق مجموعة من المرافق الترفيهية الرائعة بما فيها حمام سباحة لامتناهي مشمس، وغرف فسيحة تطلُ على البحر، بالإضافة إلى منافذ تناول الطعام ومنصات المشروبات الديناميكية، ومجموعة من الأنشطة المليئة بالمرح لجميع الأعمار.

يحظى فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان بلقب أكبر فندق في مجموعة فنادق هامبتون من هيلتون، كما يعتبر الفندق الشاطئي الأول والوحيد في تشكيلة هذه العلامة التجارية المرموقة. حيث يقدم فندق هامبتون من هيلتون خدمة ودية وأصيلة تلبي توقعات الضيوف، إلى جانب توفير وسائل الراحة عالية الجودة بما في ذلك وجبات الفطور اليومية وخدمة الواي فاي المجانية، فضلاً عن الأجواء الساحلية المذهلة التي يوفرها الفندق، حيث يتمتع الضيوف بإطلالات خلابة على شاطئ البحر.

كما يتميز الفندق بكونهِ أحد أشهر وجهات تناول الطعام في رأس الخيمة، حيث يضم بعضًا من أفضل المطاعم المحبوبة في الإمارة الشمالية، توفر للضيوف امكانية الاستمتاع بتجربة تناول طعام رائعة في منافذ تناول الطعام المميزة في الفندق، والتي تُشمل “كلو باربكيو” و”كارما كافي باي بودا بار”، ومطعم “فليفرز” لتناول الطعام طوال اليوم، بالإضافة إلى ذلك يضمُ الفندق أيضاً “سيرفس أب” و “اتش تو أو”، والتي هي عبارة عن عربات تُقدم الطعام والمشروبات على الشاطئ، مما يضفي تجربة ممتعة وفريدة للضيوف.

3

إنجازات مميزة

منذ افتتاح هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان في شهر يوليو من عام 2021، حقق الفندق نجاحات ملحوظة في مجالات الضيافة والأعمال والاستدامة. فضلًا عن ذلك، حصد الفريق جائزة الخدمة الشاملة الداخلية في عام 2022 تقديرًا لجهودهم المتميزة في زيادة رضا الضيوف من خلال العمل الجماعي والشغف والالتزام بتقديم خدمة استثنائية.

كما إحتلَ الفندق موقع الصدارة في مجال السفر والسياحة المسؤولة، وذلك تماشياً مع الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات التي تسعى إلى تحقيق تأثير إيجابي بيئي واجتماعي في جميع العمليات وسلاسل التوريد والمجتمعات بحلول عام 2030. كذلك نفذ الفندق مجموعة من مبادرات الاستدامة الرائعة، بما في ذلك الحد من النفايات والحفاظ على الطاقة وإعادة التدوير، بالإضافة إلى تقديم تجربة عالمية المستوى للضيوف على مدار العامين السابقين.

بهذا السياق صرّح جون رياض، المدير العام لهامبتون من هيلتون جزيرة المرجان: “تمثل الذكرى السنوية الثانية على تأسيس الفندق نقطة تحول هامة بالنسبة لنا، ونحن سعداء لقدرتنا على الجمع بين الراحة والاستدامة بسلاسة، لإيماننا بأن السياحة المسؤولة يمكن أن تتعايش بشكل مثالي مع التجارب الاستثنائية وهذا ما نسعى لتقديمهُ في هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان”.

مبادرات مستدامة وصديقة للبيئة

قامَ الفندق كذلك بتنفيذ عدة مبادرات استدامة رئيسية، شملت إدخال “سماد بيودجستر” (Biodigester) الذي يحول مخلفات الطعام إلى مياه رمادية، والذي نجحَ في تحويل 89 طناً من مخلفات الطعام من مكب النفايات، وساهمَ كذلك في تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 341 طناً خلال العام الماضي. كما أحرز الفندق تقدم كبير أيضاً في جهود إعادة التدوير، حيث يتم إعادة تدوير 12.5 طناً من الزجاج و30 طناً من البلاستيك والعلب والكرتون كل شهر.

بالإضافة إلى ذلك قامَ الفندق باتخاذ خطوات مهمة لتقليل استهلاك الكهرباء والمياه من خلال تركيب مهويات المياه، وتقليل أحجام خزان التدفق، وزيادة استخدام ضوء الإضاءة الطبيعية في المدخل والمطعم الرئيسي. كما أرسل فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان 3,500 لتر من زيت الطهي المستخدم إلى بلدية رأس الخيمة لإعادة تدويرها وتحويلها إلى وقود الديزل الحيوي، مما يعزز الاقتصاد الدائري ويساهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

كما أعلن فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان عن اعتمادهِ لنظام وينوو (Winnow)، وهو نظام مبتكر ومتطور مصمم لمعالجة هدر الطعام عن طريق توفير طريقة فعالة لتحديد وقياس النفايات في مطابخ الفندق. باستخدام التكنلوجيا المتقدمة للذكاء الاصطناعي، حيث يسمح نظام وينوو للطهاة بتحديد مناطق النفايات بسهولة، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى خفض التكاليف بشكل كبير وتحسين الأداء العام. بشكل عام عادةً ما تشهد المطابخ التي تبنت نظام وينوو انخفاضًا كبيرًا بنسبة 50% في هدر الطعام، مما يترتب عليهِ توفير مذهل يتراوح بين 3% إلى 8% في تكاليف شراء الطعام.

عزز فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مكانتهِ كشركة رائدة في مجال الضيافة المستدامة وحقق إنجازات عديدة في هذا المجال. فقد حصدَ الفندق جائزة فندق رأس الخيمة الأخضر لعام 2022، مما يؤكد التزامه بالاستدامة البيئية والعمل على تحقيق أفضل الممارسات البيئية في قطاع الضيافة. بالإضافة إلى ذلك، تم ترشيحه لجائزة الفندق الأخضر الرائد في الشرق الأوسط لعامين متتاليين (2022 و2023) من قبل جوائز السفر العالمية، وهذا يعكس الاعتراف العالمي بجهوده المتميزة في المجال البيئي والاستدامة.

وتعقيبًا على ما حققهُ الفندق والمكانة التي أحرزها في مجال الضيافة المستدامة، أعربَ جون رياض المدير العام لفندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان عن سعادتهِ وامتنانه تجاه التقدير الذي حظي به الفندق وفريق العمل في الفندق. وأكد أنه فخور بالتزام الفريق ومشاركتهم في رؤية الشركة والعمل الجاد المستمر لدعم خدماتهم وخبرتهم وتحقيق أهداف الاستدامة وتقديم خدمات مميزة في قطاع الضياف.

مؤتمر السياحة العربية والإسلامية في ماليزيا أبرز محاوره “سياحة الحلال”

عروض صيفية قيمة

بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لتأسيسه، يقدم فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان عرضًا استثنائيًا لتجربة عطلة صيفية رائعة. يشمل هذا العرض وجبة فطور مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أرجاء الفندق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف الاستمتاع بخصومات قيمتها 20% في مطعمي كلو باربكيو وكارما كافيه وبودا بار، وعلى العلاجات في سبا جوري روز، والرياضات المائية الآلية، بالإضافة إلى خصم بنسبة 40% على الرياضات المائية غير الآلية. يبدأ سعر هذا العرض من 275 درهم إماراتي لليلة الواحدة، ويتوفر لغاية 31 يوليو 2023.

يجدر بالذكر أنه عند حجز عرض الإقامة الصيفية، سيستمتع الضيوف بمزايا إضافية وخصومات حصرية في جبل جيس الشهير في رأس الخيمة. يتضمن ذلك خصمًا بنسبة 25% على تجارب “جيس فلايت” و “جيس سكاي تورز″، بالإضافة إلى عرض “تذكرتين بسعر تذكرة واحدة” في تجربة “جيس سلايدر”، يمكن استخدامها حتى 31 أغسطس 2023. هذه المزايا تضيف قيمة إضافية لتجربة إقامة الضيوف الصيفية وتمنحهم الفرصة للاستكشاف والاستمتاع بأحد أبرز المعالم السياحية في المنطقة.

اقرأ ايضاً

مدينة إلينيكون من مطار أثينا القديم إلى أكبر مدينة ساحلية مستدامة على مستوى العالم

شكرا للتعليق على الموضوع