مهرجان برلين سوق الإنتاج المشترك: فرص جديدة للمشاريع السينمائية الدولية المميزة

حتى 12 أكتوبر المنتجين ذوي الخبرة من جميع أنحاء العالم بامكانهم  التقديم بمشاريع الأفلام الروائية الطويلة إلى سوق برلين للإنتاج المشترك لعام 2017.

 والميزانيات بين واحد و 20 مليون يورو وينبغي أن تكون هذه المشاريع مناسبة للالإنتاج المشترك الدولي ، ولها 30 ٪ من تمويلها أو على الأقل دعم الإنتاج المحلي بالفعل.

 كما سيتم منح المشاريع فرصة من البلدان التي يجب أن يتم إنتاجها مع الأفلام، في المتوسط، أقل بكثير الميزانيات وشروط التمويل صعبة للغاية. وبالتالي هذه  السنة المنتجين من المناطق التي يدعمها صندوق مهرجان برلين السينمائي في السينما العالمية – أمريكا اللاتينية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا والقوقاز – أن يقدم مشاريع مع الميزانيات من 750،000 يورو على الأقل.

ينطبق هذا الاستثناء أيضا على المنتجين من اليونان وإسبانيا والبرتغال وجنوب شرق أوروبا. والفكرة هي لتسهيل الوصول إلى السوق الدولية الواعدة المشاريع من هذه المناطق.

كما سيتم تضمين  ثلاثة مشاريع واعدة المنتجين مرة أخرى “إدارة مهرجان برلين” في اختيار: مشاريع لمخرجين الذين شاركوا سابقا  في برنامج مهرجان برلين للافلام   تحتاج أن يكون هناك  بالفعل 30٪ من تمويلها، وهكذا قد تبدأ تبحث عن شركاء في مرحلة مبكرة في تنميتها.

وبحلول ديسمبر، تقريبا سيكون قد تم اختيار 25 مشاريع أفلام روائية طويلة من المشاريع المقدمة إلى سوق الإنتاج المشترك برلين. وستقدم عشرة مشاريع أخرى في “المواهب سوق المشاريع” بالتعاون مع المواهب برلين.

في السوق ال14 لمهرجان برلين للإنتاج المشترك (12-14 فبراير 2017)، سيقوم فريق تنظيم مرة أخرى  باجتماع واحد عن المشاريع المختارة مع احتمال حضور كل مهتم من المنتجين والممولين وكلاء المبيعات العالمية، موزعين وكذلك  ممثلي القنوات التلفزيونية وهيئات التمويل. وسيقوم المشاركون الذين يبحثون عن مشاريع للمشاركة في إنتاج أو تمويل تكون قادرة على التطبيق في نوفمبر 2016.

وإلى جانب هذه المشاريع ، وسيتم عرض عدد من الشركات العالمية التى لم تشارك بمشاريع في اختيار ضمن نطاق برنامج المطابقة المشتركة.

في “سلسلة شراكة المحترفين ” و “كتب في برلين” الأحداث نصب سيكون من الممكن مرة أخرى لاكتشاف المسلسل الجديد والروايات مع إمكانية تنفيذها على الشاشة.

سوق مهرجان برلين الإنتاج المشترك هو جزء من سوق السينما الأوروبية.

منذ عام 2004، وقد دعمت  أكثر من 220 مشروعا التي شاركت في سوق الإنتاج المشترك برلين.

الشركاء الرئيسيين في سوق الإنتاج المشترك برلين هي MDM – Mitteldeutsche Medienförderung (منذ عام 2004) والإبداعية أوروبا – MEDIA، برنامج الاتحاد الأوروبي (منذ عام 2005).

نماذج الطلبات والمعايير العامة لاختيار المشاريع المقدمة لعام 2017 ويمكن الاطلاع على: www.efm-berlinale.de

اسامة بيومى
Osama Bayoumi

شكرا للتعليق على الموضوع