من الخيال إلى الحقيقة.. الآن يمكنك السفر عبر الزمن!

لطالما ناقشت سينما الخيال العلمي فكرة السفر عبر الزمن، إلا أنه ربما لم يدر في الكتاب أن تصبح هذه الخيالات حقيقة واقعة، فقد نجح فيزيائيون في تطوير نموذج رياضي لآلة للسفر عبر الزمن، والفكرة هي ممكنة نظرياً، واستخدموا نظرية النسبية العامة لأينشتاين كنقطة انطلاق لجهازهم الافتراضي الذي يسمونه “تارديس”.

قال عالم الرياضيات والفيزياء النظرية في جامعة كولومبيا البريطانية “بن تيبيت ” في بيان صحفي “يظن الناس أن السفر عبر الزمن ضربًا من الخيال، ونميل إلى الاعتقاد بعدم إمكانه لأننا لا نطبقه فعليًا لأننا بحاجة لمواد لم تكتشف بعد، لكنه ممكن رياضيًا “، حسبما ذكر موقع “ساينس ألرت” الأسترالي.

وقال عالم الفيزياء الفلكية في جامعة ميريلاند «ديفيد تسانغ» صيغة رياضية تستخدم نظرية النسبية العامة لأينشتاين لإثبات إمكانية السفر عبر الزمن نظريًا. ويتناسب هذا الاقتراح مع فهم الشخص العادي لمفهوم السفر عبر الزمن على أنه تحرك إلى الخلف وإلى الأمام عبر الزمان والمكان كما يفسره مراقب خارجي.

جدير بالذكر أن السينما العالمية تناولت فكرة السفر عبر الزمن، وهو ما يبدو جليا في أفلام”Interstellar – Deja vu – The Jacket – Primer – Monkeys “Source Code – Terminator – The Butterfly Effect – Frequency – Back To The Future Trilog.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع