اتحاد الكرة يدعو الأندية لاجتماع عاجل من أجل “إنقاذ الدوري”

رياضة – التلغراف

دعا اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، اليوم السبت، جميع أندية الدوري الممتاز، إلى اجتماع عاجل يوم الأربعاء القادم، لمناقشة أزمة الدوري.

وقام اتحاد الكرة اليوم، بعقد اجتماع لمناقشة اعتراضات الأندية، خاصة الأهلي والزمالك وبيراميدز، تهديدات عدم استكمال المسابقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة، أحمد مجاهد، إنه لا توجد أي نية لإلغاء بطولة الدوري، متمسكًا باستكمال المسابقة، رغم كثرة مؤجلاتها واستضافة مصر بطولة أمم أفريقيا في الصيف المقبل.

وأكد مجاهد، تمسك المجلس ببقاء عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في منصبه، مؤكدًا أنه لا توجد نية لإقالته.

وقال مجاهد، إن هناك اجتماعات مع هانى أبو ريدة رئيس الجبلاية، لتشكيل لجان بطولة أمّم أفريقيا، مؤكداً أنه سيتم إعلان تشكيل اللجان كاملة، الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن موعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للجبلاية سيكون يوم 23 فبراير/شباط المقبل.

ويواجه مجلس الجبلاية صعوبة كبيرة في إرضاء الأندية الغاضبة، ومواجهة التهديد بالانسحاب، خاصة أن أطراف الأزمة هم الزمالك وبيراميدز والأهلي، أصحاب المركز الأولى بالدوري والمتنافسين على لقب البطولة، وفقًا لما نقله موقع “كورة”.

وأصدر الأهلي بيانًا، أمس الجمعة، أكد فيه أنه لن يخوض أي مباراة يتم تعديل موعدها في جدول الدوري المعلن حتى نهاية مارس/ آذار المقبل.

وجاء ذلك بعد إعلان بيراميدز والزمالك، أنهما لن يلعبا مبارياتهما في الدوري قبل أن يخوض الأهلي مبارياته المؤجلة في المسابقة، بما فيها مباراته مع الأبيض.

شكرا للتعليق على الموضوع