علم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “العطاء في مفهوم علم الإيزوتيريك”

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت محاضرة للمهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين بعنوان “العطاء في مفهوم علم الإيزوتيريك”، وذلك بتاريخ 26 تموز/ يوليو 2024، شاركتهما في الحوار رئيسة الجمعية المهندسة هيفاء العرب.

قدّمت المحاضرة ملخّصًا لماهية العطاء وأهميته في تطوير حياة مريد المعرفة باطنيًّا وحياتيًّا، بالاستناد إلى مؤلفات الدكتور جوزيف ب. مجدلاني (ج ب م)، مؤسّس مركز علم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي. هذه المؤلفات هي: “مئة يوم مع معلم حكيم”، “رحلة الى عالم المجهول” و”تعرف الى فكرك”.

أوضحت المحاضرة أنواع العطاء بما فيها العطاء المادي الذي يُعتبر أدنى أنواع العطاء، كونه لا يقدم الوعي للآخر وقد يعوده على الإتكاليّة، وممّا ورد أيضًا أنّ العطاء الحق – عطاء المعرفة هو ركيزة للتطور في الوعي.

تلا المحاضرة حوار شيّق في سؤال وجواب تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتية-تطبيقية حول الموضوع.

يجدر التنويه أنّه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاته التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علم الإيزوتيريك الرسمي،  www.esoteric-lebanon.org، ومواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة.

إقرأ أيضًا

http://teleghraph.net/?p=167456علم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “دور ثلاثية ’نظام-تنظيم-انتظام‘ في تحقيق النجاح حياتيًّا وباطنيًّا”

شكرا للتعليق على الموضوع