تصفيات آسيا: قطر تتخطى سوريا وتجدد آمالها.. وإيران تجتاز عقبة كوريا الجنوبية

جدد منتخب قطر أماله في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، وذلك بعد فوزه على المنتخب السوري بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

أحرز حسن الهيدوس لاعب المنتخب القطري هدف فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 38 من المباراة التي جاءت متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور وإن كان المنتخب القطري الأفضل خاصة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول ومعظم فترات الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة، حصد المنتخب القطري أول 3 نقاط له بالتصفيات، وجدد أماله التي كانت على وشك التبخر، بينما تجمد رصيد المنتخب السوري عند4 نقاط.

في المجموعة نفسها، حقق المنتخب الإيراني فوزًا صعبًا على ضيفه الكوري الجنوبي 1-0، على ملعب آزادي في العاصمة طهران.

أحرز الهدف الوحيد لإيران، سردار أزمون، مهاجم فريق روستوف الروسي، في الدقيقة 25 من بداية المباراة.

وضمن منتخب إيران بذلك صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن أوزباكستان الوصيف، بينما اكتفت كوريا الجنوبية بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وشهدت المجموعة ذاتها، فاز منتخب أوزبكستان على ضيفه الصيني 2-صفر على ملعب بونيودكور في طشقند.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم تقدم مارات بيكمايف بهدف لأوزبكستان في الدقيقة 50، وأضاف أوتابيك شوكوروف الهدف الثاني في الدقيقة 85.

وفي المجموعة الثانية، حقق المنتخب العراقي أول فوز له عندما أسقط نظيره التايلاندي برباعية نظيفة على ملعب باص في العاصمة الإيرانية طهران.

وبذلك أصبح رصيد العراق 3 نقاط في المركز الخامس، قبل الأخير، بينما ظل منتخب تايلاند في المركز الأخير بلا نقاط بعد 4 هزائم.

وتدين العراق بالفضل في هذا الانتصار الكبير للمهاجم مهند عبدالرحيم، الذي أحرز 4 أهداف “سوبر هاتريك” في الدقائق 7، و24، و87، و(90+1).

شكرا للتعليق على الموضوع