نشطاء الفيسبوك يسارعون الزمن للتصويت على مغربي يمثل المغرب بجائزة أفريكا يوث 2017

التلغراف – المغرب : يسارع عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي – منذ يوم الخميس 07 ديسمبر الجاري – الزمن من أجل دعوة مستخدمي الإنترنيت للتصويت على الشاب المغربي زكرياء الهامل، المشارك المغربي الوحيد في نهائيات جائزة افريكا يوث اوارد، بحيث وصف عدد من النشطاء الافارقة مشاركة الهامل بالمشرفة جدا و العظيمة،و تواجده في الائحة النهائية دليل على الثقة التي يتمتع بها ليس فقط على صعيد القارة السمراء بل على المستوى العربي و العالمي.

ويقول زكرياء الهامل، المشارك المغربي الوحيد في جائزة افريكا يوث اوارد 2017، والذي يترأس جمعية شباب من اجل حقوق الانسان الدولية، في حديث للصحافة، إنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها ترشيحي للجوائز، بل حصلت على عدة جوائز افريقية و عالمية كان اخرها تتويجي  بالجائزة الإفريقية للسلام و هي جائزة مرموقة حصل عليها  عدة رؤساء.و اضاف الهامل بانه حصل على ثقة لجنة التحكيم تحت صنف قائد السنة للشباب ليكون اول مغربي يمثل المغرب بجائزة أفريكا يوث 2017

واستطرد الهامل قائلاً، إنه “لم يعد يفصلنا عن نهاية التصويت بجائزة أفريكا يوث 2017 إلا بضعة أيام” (التصويت مفتوح من 4 ديسمبر إلى 17 ديسمبر 2017. وسيتم الإعلان عن الفائزين يوم رأس)، وبما أن مشاركته الآن تتصدر الأعمال الأخرى المشاركة من شتى دول العالم، من حيث الأصوات، فقد دعا المغاربة إلى مساندته في هذه المسابقة عبر التصويت، معتبرا أن نجاحه مرتبط بعدد الأصوات بالأساس، موضحا أن منافسيه الافارقة  يتفاعلون بشكل كبير مع مشاركي بلدانهم خاصة كينيا-رواندا و نيجيريا في مسابقة قائد السنة للشباب  جائزة افريكا يوث اوارد2017، الشيء الذي بإمكانه أن يحدث فرقاً كبيرا في النتائج.

يذكر انه تم الاعلان عن جوائز شباب أفريقيا، وهي أكثر الجوائز المرموقة في القارة لصالح المتخرجين الشباب وصانعي التغيير، عن أكثر من 140 من الشباب الأفارقة والمنظمات من 25 بلدا كمرشحين لجوائز شباب أفريقيا لعام 2017.

وقد أصبحت هذه الجوائز التي أطلقت في عام 2014، وهي حاليا في إصدارها الرابع، منصة معترف بها للشباب الأفارقة لعرض ما قدموه من مساهمات لنجاح القارة حتى الآن، والإمكانيات التي يمتلكونها لأخذ أفريقيا إلى المستوى التالي عبر مختلف الصناعات الرئيسية.

ويشمل المرشحون الذين يشملون 23 فئة: 51 من الإناث و 73 من الذكور و 17 من المنظمات في أفريقيا والشتات.

تم الإعلان عن أسماء المرشحين المدرجين في قائمة المرشحين من قبل جوائز شباب أفريقيا في 4 ديسمبر 2017، وسيتم الإعلان عن الفائزين علنا في 1 يناير 2018.

تأهل الشاب المغربي،زكرياء الهامل رئيس جمعية شباب من اجل السلام و حوار الثقافات ،وسفير منظمة شباب من اجل حقوق الانسان الدولية عضو التحالف من اجل المحكمة الجنائية الدولية،الى المسابقة النهائية من المسابقة،

وبهده المناسبة تدعو جمعية شباب من اجل السلام المغاربة كما ندعوا كافة زوار الصفحة الرسمية للشاب المغربي الى التصويت بكثافة على المشاركة المغربية الوحيدة في المسابقة.

https://www.facebook.com/Zakaria-El-Hamel-Idrissi-14516377…/

طريقة التصويت على الرابط التالي :

http://www.africayouthawards.org/vote/

التصويت مفتوح من 4 ديسمبر إلى 17 ديسمبر 2017. وسيتم الإعلان عن الفائزين يوم رأس السنة الجديدة 2018

شكرا للتعليق على الموضوع