توتنهام يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا و يحقق المستحيل

دوري أبطال أوروبا – التلغراف : تأهل توتنهام هوتسبير الى نهائي دوري أبطال أوروبا عقب الفوز 3-2 على نظيره أياكس أمستردام ، في إياب نصف نهائي البطولة ، على ملعب ” يوهان كرويف أرينا ” ، علماً أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت 1-0 لأياكس .

وإستطاع فريق أياكس أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( ماثياس دي ليخت ) في الدقيقة ” 5 ” بعد ركنية من الجانب الأيمن لعبت داخل منطقة الجزاء حولها المدافع الهولندي برأسية في شباك الحارس هوجو لوريس .

وفي الدقيقة ” 35 ” سجل فريق أياكس هدف ثاني عن طريق ( حكيم زياش ) وذلك بعد كرة سريعة انتهت بتمريرة الى تاجليافيكو الذي مرر كرة عرضية أرضية الى زياش الذي أطلق تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الشباك .

وخلال الشوط الثاني ، سجل توتنهام هدف تقليص الفارق عن طريق ( لوكاس مورا ) في الدقيقة ” 55 ” بعد هجمة سريعة انتهت بكرة من ديلي الي وصلت الى مورا الذي شق طريقه لداخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة في الشباك .

وفي الدقيقة ” 59 ” سجل توتنهام هدف ثاني عن طريق ( لوكاس مورا ) بعد كرة عرضية أبعدها الحارس ثم دربكة دفاعية لتصل الكرة الى مورا الذي تلاعب بمدافعي أياكس قبل أن يسدد كرة في الشباك ، مسجلاً الهدف الثاني .

وكاد زياش أن يسجل هدف ثالث لكن كرته ارتطمت في القائم من الأسفل في الدقيقة ” 79 ” ، كاد توتنهام أن يسجل هدف التأهل لكن حارس أياكس ودفاعه أبعدوا الكرة في الدقيقة ” 86 ” ، تصدى الحارس لوريس لكرة زياش .

وفي الدقيقة ” 90+5 ” سجل فريق توتنهام هدف الفوز القاتل عن طريق ( لوكاس مورا ) بعد كرة وصلت اليه داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أرضية في الشباك ، لينتهي بعدها اللقاء بفوز وتأهل فريق توتنهام للنهائي .

شكرا للتعليق على الموضوع