خذها بقوة جديد “زحمة كتاب”‎

منوعات – التلغراف: صدر حديثا عن “دار زحمة كتاب” كتاب”خذها بقوة” للكاتب حسام عبد العزيز.

إذا كنت شخص طموح ولديك أحلام كبيرة تريد تحقيقها فهذا يتوجب عليك أن تعرف ما هو السر الذي يميز الأشخاص الناجحين عن غيرهم وكيف يصلون إلى هذا النجاح الذى يعجز عنه الكثيرين و أنت بحاجة لقراءة هذا الكتاب (خذها بقوة) و الذى يؤكد بين صفحاته أن الحياة لا تعطى ثراءا و لا نجاحا و لا تميزا إلا لمن يريد أن يأخذ منها ذلك و بقوة، و يوضح أن هذه القوة تنبع و تزداد بالإرادة التي هي السر الأعظم لكل نجاح و الخطوة الأولى لبداية التميز.

ويخبرنا الكتاب أن بمقدور كل أب أن يعطى أبنه أدوات النجاح ويعلمه أساليبها ولكنه لا يستطيع أن يعطيه الإرادة لكي ينجح.

وذلك لأن الإرادة شيء داخلي لا نستطيع أن نمنحه لأحد، ومن هنا جاءت أهمية هذا الكتاب الذي يوضح العوامل التي نستطيع من خلالها زيادة وتقوية الإرادة ويوضح أهميتها و طريقة تطبيقها و تأثيرها و هذه العوامل عملية و مجربة من خلال الكاتب وأشخاص أخرون ناجحون – ستجدهم قصصهم بين ثنايا الكتاب – وهي:

أن تتخذ قرار بالنجاح لأن حياتك بأكملها عبارة عن مجموعة قرارت وحياتك الحالية نتاج قرارات الماضي وحياتك في المستقبل ستكون نتاج قراراتك في الحاضر.

أن تخطط لتنفيذ ذلك القرار بخطوات واضحة لأن من لا يخطط للنجاح هو شخص يخطط للفشل دون أن يدري ومن لا يخطط لنفسه قد يكون هو ضمن خطط الأخرين للنجاح.

أن تكون مبادرا لأن المبادرة بالتنفيذ هي ما تنقلك من مجرد التفكير إلى العمل وهي بداية كل نجاح وكما زادت المبادرات في حياتك كلما زادت فرصة النجاح فقد لا تنجح من أول مبادرة.

أن تركز على هدفك لأن التشتت قد يجعلك تحيد عن هدفك أثناء رحلة النجاح ولكن التركيز يجعل هدفك واضحا أمامك وسهل المنال.

أن تكون واثقا من نفسك لأن طريق النجاح ملئ بالمثبطين فعليك التحلي بثقتك بنفسك دون غرور مع العمل الجاد وبذل كامل طاقتك في العمل لتكون تلك الثقة في محلها.

 أن تكون إيجابيا ومتفائلا لأن ذلك سيساعدك على التعامل مع المواقف السيئة وهو أمر ستحتاجه من اليوم الأول عند اتخاذك لقرارات النجاح وحتى النهاية.

 أن تحيط نفسك بأشخاص متميزين وعلاقات جيدة لأنك ستحتاج من يعاونك على النجاح فأختر من حولك بعناية طوال رحلة نجاحك.

 ويؤكد الكتاب على مدار صفحاته فكرة أنك إذا استطعت أن تنمي داخلك تلك المهارات و الأفكار ستستطيع أن تغير حياتك للأفضل بأن تحقق النجاح والأهداف التي خططت لها و تنفذ الأمور التي طالما أردت تنفيذها منذ فترات طويلة و لكنك لم تستطع بسبب ضعف إرادتك.

اقرأ ايضاً

زحمة كتاب تصدر “هويات تمشي على الأرض”‬

شكرا للتعليق على الموضوع