5 أسباب وراء ضبط الساعة على 10:10 في إعلانات الساعات

تقرير – التلغراف: كثيرون هم الذين يبحثون عن الساعات، سواء داخل المحلات أو خلال الانترنت، فاقتناء الساعات للهدايا هو أمر رائع، ولكن هل فكر أحدكم في السبب الحقيقي الذي يجعل كل الساعات المعروضة في هذه المحلات وحتى في صفحات وشاشات الاعلانات وفي اعلانات الصحف تشاهد والعقارب فيها تشير إلى الساعة العاشرة وعشر دقائق بالضبط؟.

يثير الأمر شغف الكثيرون وإليك أبرز خمس أسباب وراء ذلك:

أولاً: يعتمد الـ marketingعلى ضرورة التأثير الايجابي على سمعة المنتج، لذلك تفنن الشركات في التسويق الجيد لمنتجاتها، وقد بدأت ماركة تيسو من أكبر الماركات السويسرية والأولى في صنع الساعات بوضع عقارب الساعة على 10:10 لأنها تكون شكل ابتسامة أو شكل شخص يرفع يده إلى أعلى وهو الشكل الأكثر إبهاجًا واعطاء للطاقة الإيجابية.

ثانيًا: دائمًا ما يكون أسم ماركة الساعة أسفل الساعة الثانية عشر، وبالتالي فوضع عقارب الساعة على الـ10:10 سيجعل الاسم الخاص بالمنتج يبدو بشكل واضح.

ثالثًا: حينما يتم وضع عقارب الساعة في وضع الـ10:10 يتمكن المشترى من فحض العقارب بسهولة ويتمكن من رؤيتها بشكل كامل على خلاف وضعها على أي ساعة أخرى.

رابعًا: شكل العقارب عندما تكون مشيرة للساعة العاشرة وعشر دقائق 10:10 تعطي شكلا هندسيا جذابا ومريحا للعين, فالعين إذا تأملت الشكل منقسم الى نصفين ستراهما متطابقين تمامًا وهذا عامل نفسي مهم ومؤثر. فأشكال الدائرة والمستطيل المنتظم والقطع المتشابه اشكال هندسية مريحة للعين على عكس الاشكال المخروطية والمربعة والغير منتظمة والتي تتسبب في عدم الراحة النفسية عند رؤيتها.

خامسًا: هناك بعض مقالات الأجنبية تتحدث عن ان هذه الساعة تشير إلى يوم اغتيال الرئيس الأمريكي كينيدي وهذا امر لم يتأكد احد من صحته ولكنه مثير للتساؤلات.

اقرأ ايضاَ

تقرير سيئ لمحبي السفر.. الرحلات الجوية ستزداد خطورة

شكرا للتعليق على الموضوع