لمحة على مشاركات فيلم الانيميشن “القصة الأخيرة” ممثل ايران في أوسكار 2020

منصور جهانی ـ التلغراف: شارك فيلم الانيميشن الايراني “القصة الأخيرة” من تأليف وإخراج أشكان رهكذر، والذي يمثّل السينما الإيرانية في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2020 في العديد من المهرجانات الدولية وحصد جوائز متعددة.

وتمكّن فيلم “القصة الاخيرة” The Last Fiction إنتاج “احسان رسول اف” ويتم نشره عن طريق شركة sky Entertainment من حصد العديد من الجوائز العالمية، من ضمن: الفراشة الذهبية عن أفضل رسوم متحركة في مهرجان فجر السابع والثلاثين، الفراشة الذهبية عن أفضل سيناريو وجائزة خاصة من لجنة تحكيم القسم المحلي لمهرجان أفلام الأطفال واليافعين باصفهان، ومن مهرجان طهران للرسوم المتحركة حصد الفيلم تمثال ذهبي عن أفضل عمل طويل في القسم الدولي وتمثال ذهبي لأفضل عمل طويل في المسابقة الإيرانية. جائزة کوکومیکس للموسيقى في مهرجان “بوتشئون” الدولي للرسوم المتحركة بنسخته العشرين في كوريا الجنوبية، جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان “آجايو” للرسوم المتحركة الدولي الثالث في بيرو، جائزة أفضل فيلم للرسوم المتحركة السينمائية في المهرجان السينمائي الدولي الثالث لأفلام أمريكا الجنوبية من تشيلي، وأفضل جائزة للرسوم المتحركة السينمائية في مهرجان “جيراف” بنسخته الرابعة عشرة في كندا.

جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في مهرجان سان دييغو الدولي لأفلام الأطفال بأمريكا وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في مهرجان أفلام EACG الدولي السادس في ولاية كاليفورنيا الامريكية.

9-1

الفيلم مقتبس عن احد فصول “الشاهنامة” للشاعر ابو القاسم الفردوسي ويسلط الضوء على معركة الخير والشر التي تتمثل في قتال بطل القصة “كاوه الحداد” مع “الضحاك”، وجاء في القصة: غادر جامشيد، ويعتمد ضحاك على الجشع والرغبة في محاصرة جمکرد، ويعتمد على برسبوليس نيابة عن والده، ولكن للأسف، استولى الشيطان على وجود ضحاك، وظلامه يعم المدينة بأكملها. في هذه الأثناء، ولد أفريدون، وهو طفل مزارع، وينهض من أجل الانتقام لموت والديه.

ومن أبرز الأصوات الممثلة في هذا الفيلم: «برویز برستویی»، «لیلا حاتمی»، «حامد بهداد»، «بیتا فرهی»، «اشکان خطیبی»، «اکبرزنجانبور»، «باران کوثری»، «حسن بورشیرازی»، «فرخ نعمتی»، «شقایق فراهانی»، «مجید مظفری»، «زهیر یاری»، «بانیبال شومون» و «ملیکا شریفی‌نیا».

اقرأ ايضا

فيلم «البحث عن فريدة» ممثلا عن السينما الإيرانية في أوسكار 2020

شكرا للتعليق على الموضوع