عضو مجلس الشيوخ: زيارة السيسي لفرنسا تأكيد لقوة مصر الإقليمية وعلاقاتها المميزة بالعالم

فاطمة الضوى – التلغراف: أكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها زيارة الرئيس السيسي لفرنسا ولقائه الرئيس ماكرون، موضحا على علاقات مصر المتميزة بالقوى الكبرى في العالم، ومنها فرنسا وتؤكد أيضا على مكانة مصر الإقليمية وجدارتها بالزعامة.

واشار في بيان له اليوم، الي أن الزيارة التي جاءت بدعوة رسمية من الرئيس ماكرون، تؤكد حرص الجانبين المصري والفرنسي على تنمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة.

واضاف عضو مجلس الشيوخ أن القمة بين السيسي وماكرون، ستبحث كافة جوانب وموضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك التنسيق السياسي المشترك تجاه القضايا الإقليمية والدولية واستعراض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية، وكيفية التعامل معها، خاصة تلك المتعلقة بالتطورات في شرق المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط.

السيسي من باريس: ننسق مع فرنسا حول شرق المتوسط

واوضح محسن ان  زيارة الرئيس السيسي لفرنسا تبحث زيادة التعاون المشترك بين القاهرة وباريس، وتعزيز العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاستثمارية والتجارية في ضوء جهود مصر لتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية للمشاركة في المشروعات القومية الكبري التي تقيمها مصر.

وشدد عضو مجلس الشيوخ أن الرئيس السيسي وعبر إدارة حكيمة ودبلوماسية واعية استطاع تعزيز العلاقات المصرية الفرنسية خلال السنوات الأخيرة في شتى المجالات.

اقرأ ايضاً

تلغراف الى: الرئيس السيسي من الشباب العالق بالخارج

شكرا للتعليق على الموضوع