صخرة يوفينتوس دى ليخت يغيب عن الملاعب قرابة ال3 اشهر

رياضة – التلغراف: أجواء صعبة سادت أروقة نادى يوفينتوس الإيطالى بعد الإعلان رسميا عن غياب قلب دفاع السيدة العجوز إله لندى الدولى ماتياس دى ليخت لمدة تقارب الثلاث أشهر وذلك إثر خضوعه لعملية جراحية لمعالجة كتفه الأيمن والتى تكللت بالنجاح بينما من جانب آخر جلبت الصدمة للمدرب اندريا بيرلو بسبب تأكد خلو تشكيلته من اللاعب، بيرلو الذى وضع فى سلم أولوياته مهمة وضع اللبنات الأولى للتشكيلة الأساسية للفريق، والتى انكب على تحديد ملامحها لخوض المنافسات المحلية والاوروبية منذ اليوم الأول لتعيينه مدربا جديدا للبيانكونيرى.

دى ليخت الذى عانى من إصابة خلع كتفه الأيمن منذ مدة ليست قصيرة آثر على تأجيل العملية الجراحية بالتنسيق مع أجهزة النادى ذات العلاقة واكمل الموسم وهو يعانى الإصابة والآلام لمدى أهمية مشاركته فى مباريات اليوفنتوس الحاسمة فى الدورى المحلى وتتويجه باللقب التاسع على التوالى.

الموعد الرسمى لانطلاق منافسات بطولة الدورى الإيطالى 2020-2021 تحدد يوم ال19 من شهر سبتمبر المقبل وذلك حسب اعلان رابطة الدورى الإيطالى بالتنسيق من الجهات الرسمية.

يتطلع نادى يوفينتوس فى هذا التاريخ موعد أولى مبارياته إلى انطلاقة قوية رغم النقص الكبير فى عدد النجوم الذين ما زالوا يعانون من الإصابة وعلى راسهم ماتياس دى ليخت وجورجيو كيلينى الذى التزم مقاعد المشجعين لمدة عام كامل بسبب الإصابة حيث لا يزال يعانى منها عوضا عن كبر سنه إلى جانب كبر سن بونوتشى.

اذا المهمة صعبة امام بيرلو وهذا اول اختبار يخوضه المدرب الجديد آخذا بعين الاعتبار أيضا انتقال عدد من اللاعبين الأساسيين إلى أندية أخرى.

يذكر أن دي ليخت كان قد انضم لنادى يوفنتوس قادما من أياكس الهولندى مع بداية الموسم الماضي، مقابل ما يقارب ال 85 مليون دولار، حيث أخذ مكانه سريعا فى الفريق واصبح لاعباً أساسياً في التشكيلة طيلة الموسم الماضى تقريباً تحت قيادة مواريسيو سارى المدرب السابق لنادى السيدة العجوز من تورينو.

معظم الصحف الإيطالية اجمعت على أنه يتعين على المدرب بيرلو البحث عن لاعب دفاع مناسب يستطيع أن يعوض غياب دى ليخت وآخرين مثل كيلينى وماتويدى الذى غادر إلى عرين بيكهام فى الولايات المتحدة الأمريكية، فهل ستسهل عليه إدارة النادى المهمة ام ستكون الاولوية التعاقد مع لاعب خط وسط جديد بعد مغادرة اللاعب الكرواتى بينتيش إلى برشلونة.

ابراهيم نور الدين – باريس

اقرأ ايضآ

مواجهة يوفينتوس ضد ليون ربيع ام خريف سارى

شكرا للتعليق على الموضوع