رئيسة جمعية “الحياة للرحلات”: نسعى لتمكين المرأة اجتماعيا ومعنويا

عبد المجيد رشيدي‎‎ - التلغراف

عبد المجيد رشيدي‎‎ – المغرب

وصفت السيدة حياة إيدر رئيسة جمعية الحياة للرحلات، عمل الجمعية بأنها تلعب دور هام في المجتمع  بتعزيز دور المرأة ودورها في خدمة المجتمع على حد تعبيرها.

وصرحت حياة إيدر، رئيسة جمعية الحياة للرحلات، في مدينة طنجة قائلة “ جمعيتنا تقوم بأنشطة متعددة ومختلفة لكن أهمها وأبرزها تكمن في تمكين المرأة في كل المجالات الحياتية.

وأضافت “ نسعى إلى توعية المرأة بدورها في المجتمع ودورها الفعال بالإسهام في عملية التنمية.

وعددت حياة أنشطة الجمعية بقولها “ نحن نقوم بأنشطة مختلفة منها الرحلات، تدريب النساء والفتيات  في مهارات حياتية مختلفة، مساعدة المحتاجين، بالإضافة إلى أنشطة توعوية مختلفة وممارسة هوايات .

7

وأبرزت حياة إيدر، أن الجمعية تقوم بأعمال خيرية في مجموعة من المدن كتوزيع المساعدات المختلفة من ملابس، وأدوية، ومواد غدائية، كما أن الجمعية تسطر ضمن برامجها دعم المرأة القروية.

وعن دور جمعية الحياة في المخيمات الصيفية، أكدت حياة إيدر، أن الجمعية بصدد التهيء لعمل مخيمات صيفية لـكن بجهود ذاتية حسب قولها.

وتعتبر جمعية الحياة للرحلات، من الجمعيات التي تشتغل خدمة للصالح العام، وتجسد العمل التطوعي الصرف بعيدا عن أي احتساب للأجر الدنيوي،

فأنشطة الجمعية ترتكن إلى حيث يراد بها وجه الله فنشاطاتها العادية السنوية أو تلك المخصصة للمناسبات الدينية والوطنية الذي تكثر وتتضاعف فيها الأعمال الخيرية للجمعية، لها إضافة إيجابية وقيمة مضافة في مساعدة ساكنة المناطق النائية، فكان لها أن قدمت مساعدات للفقراء و المساكين بالمداشر والقرى النائية، من مواد غذائية وألبسة وكتب للتلاميذ بالقرى والبوادي، وتوزعها في جو أخوي قل نظيره، وتجد أعضاءها كلهم نساء يوزعون الأدوار بينهم في حماسة وتفاؤل وروح تعاون ينم عن الإدراك الحقيقي للعمل التطوعي الهادف .

اقرأ ايضاً

إلهام برادة .. من قصة نجاح إلى إبداع ثري في عالم الموضة والأزياء

شكرا للتعليق على الموضوع