افضل الطرق لاستخدام الرسائل النصية لتنمية مبيعاتك وتسويقك

بقلم كينيث بورك

غالبًا ما يتعلق تحسين المبيعات والتسويق بتوفير السرعة والراحة، مما يجعل الرسائل النصية عاملًا هامًا للنمو. وإليك الطريقة.

جديرٌ بالذكر أنك تحتاج إلى اهتمام العملاء، والرسائل النصية هي أحد أفضل الطرق للحصول عليه. ففيها، تتم قراءة معظم النصوص على الفور، وتكون أوقات الاستجابة النمطية في غضون دقيقتين. ولا توجد قناة أخرى تتسم بهذا النوع من التفاعل المستمر.

فبمجرد جذب انتباه العملاء، يمكنك القيام بأشياء لا حصر لها لتحسين المبيعات والتسويق وتنمية عملك. ويوجد أدناه تحليل لخمسة من هذه الأشياء:

انتفع من التسويق الداخلي وخلق العملاء المحتملين

ستقضي الوقت والمال في توجيه الأشخاص إلى الموقع الخاص بك أو إلى موقعك الفعلي. تأكد من قدرتك على تحويل هؤلاء الأشخاص إلى عملاء يدفعون.

حيث يميل مشاهدو المواقع إلى أن طرح أسئلة يحتاجون إلى الإجابة عليها قبل أن يتمكنوا من الشراء، وغالبًا ما يُفضلون التوجه بأسئلتهم لأحد الأشخاص بدلاً من إجراء البحث بأنفسهم. الدردشة عبر الرسائل النصية (أداة الدردشة عبر الويب بالمراسلة) تحل هذه المشكلة.

حيث يبدأ الزائر محادثة على موقعك من خلال الدردشة، وينتقل ردك إليه بالرسائل النصية. حيث يمنحك رقم هاتفه الخلويّ – فهو أداة مثالية للمتابعات المستقبلية – وتحافظ أيضًا على استمرار المحادثة بمجرد مغادرته لموقع الويب الخاص بك.

وبغض النظر عن الدردشة عبر الرسائل النصية، يمكنك مطالبة العملاء “بمراسلتنا على هذا الرقم”. توفير كلمة رئيسية يتيح للعملاء إرسال رسائل نصية للحصول على بعض المزايا أو الخصومات التي تُحدث نتائج جيدة، سواء في المتجر أو عبر الإنترنت (مثلاً، “أرسل رسالة نصية مجانية إلى الرقم لتحصل على …”). سيؤدي ذلك إلى جلب عملاء لأول مرة، وإعدادك لإرسال العروض عبر الرسائل النصية فيما بعد.

المتابعة قبل المنافسين لكسب المزيد من المبيعات

تميل الفرص إلى الوصول إلى العديد من الشركات عند محاولة الشراء. فالأعمال التي تستجيب لذلك أولاً تحقق معظم الصفقات. الرسائل النصية تساعدك على الرد أولاً.

اطلب رقم الهاتف الخلوي لأحد العملاء المحتملين في أي نموذج ويب، وأرسل نصًا آليًا يؤكد حصولك على طلبهم عند الإرسال. فهذه تجربة رائعة للعملاء وتحول الرسائل النصية إلى قناة اتصال عندما يكون لدى ممثلك لحظة للرد شخصيًا.

واعتمادًا على حركة المبيعات الخاصة بك، قد تتمكن من تحديد موعد أو تقديم تقدير للسعر أو إتمام الصفقة بالكامل من خلال الرسائل النصية. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المعلومات أولاً، فأرسل رسالة نصية لإجراء مكالمة هاتفية لعدة دقائق. كما تعتبر الرسائل النصية أيضًا أداة رائعة للتحديثات السريعة فيما يتعلق بصنع القرار لدى العملاء المحتملين ولحثهم على اتخاذ إجراء حتى تتمكن من إنهاء الصفقة.

انتفع من العملاء السابقين بطرح عروض جديدة وموسمية وإضافية

تميل العروض الترويجية عبر الرسائل النصية القصيرة إلى منح أي شركة دفعة سريعة. ومن ثم، استخدمها لزيادة مبيعات العملاء الحاليين، واستعادة العملاء السابقين وإعادة جذب العملاء المحتملين الرائعين. المنتجات الجديدة والخدمات الإضافية والخصومات الموسمية جميعها عروض رائعة للترويج.

اسحب قائمة العملاء أو الشريحة المحددة من العملاء التي تريد الوصول إليها. فقد يجعل مدير علاقات العملاء (CRM) أو خدمة الرسائل النصية ذلك الأمر سهلاً عليك بالفعل. تساعدك الكلمات الرئيسية، المذكورة في النقطة الأولى، أيضًا في إنشاء قائمة مشتركين دائمة.

أرسل رسالة توضح العرض، وكيفية استخدامه. قم بتضمين صورة أو عنوان URL لموقع الويب لبعض الحزم الإضافية. على سبيل المثال، قد يذكر بائع تجزئة، “مرحبًا [الاسم الأول]، لدينا تخفيضات نهاية الموسم. احصل على خصم يصل إلى 70٪ على ملابس الصيف على الموقع www.ourwebsite.com! انتفع بعروض المثالية قبل فوات الآوان”. تميل الحملة الشهرية إلى تحقيق أفضل رصيد فيما يتعلق بعائد الاستثمار المرتفع والحد الأدنى من أوقات تعطل الأعمال.

حوّل العملاء السعداء إلى مُقييمين لخدماتك عبر الإنترنت للحصول على المزيد من العملاء

يفحص العملاء المحتملون تقييمات العملاء عبر الإنترنت قبل الشراء. وتبرز الشركات ذات التقييمات الأكثر إيجابية من بين المنافسين، وتجلب لك الرسائل النصية المزيد من التقييمات الإيجابية عبر الإنترنت. ما عليك سوى إرسال رسالة نصية إلى العملاء لطلب المراجعة، وتضمين رابطًا يُحيل إلى موقع التعليقات الذي تختاره.

لأتمتة هذه الطلبات، تحتاج إلى إجراء في قسم علاقات العملاء (CRM) أو نقاط البيع (POS الخاصة بك) أو تحتاج إلى طرح نظام برمجي آخر لبدء الطلب. قد يكون ذلك بعد الشراء أو بعد وضع علامة “مكتمل” على الخدمة.

في أي وقت، يمكنك إرسال رسالة نصية إلى العملاء يدويًا لطلب التقييم، إما بشكل فردي أو من خلال رسالة نصية جماعية – مثل الترويج عبر الرسائل القصيرة المذكورة أعلاه.

جمع المزيد من المدفوعات مع جهدٍ أقل

يحتاج كل عمل إلى مدفوعات لا تلامسية، وتمنحك الرسائل النصية خيارين.

أولاً، يمكنك إرسال رسالة نصية إلى العميل تطلب منه الدفع، وتضمين رابطًا للدفع عبر الإنترنت. وأرسل له رسالة تذكير إذا لزم الأمر. سيؤدي ذلك إلى تسريع تحرير المدفوعات الخاصة بك بشكل كبير، مقارنة بإرسال الفواتير الورقية أو عبر البريد الإلكتروني.

ثانيًا، يمكنك الربط بين رقم الرسائل النصية الخاص بشركتك بمعالج الدفع الخاص بك من أجل “إرسال رسالة بخصوص الدفع”. بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على أموالك بأمان، في الوقت الفعلي، وبالكامل من خلال الرسائل النصية.

طلب الدفع الأول يُطالب العملاء إدخال معلومات الدفع الخاصة بهم من خلال بوابة إلكترونية آمنة. والطلبات التالية تُطالب العملاء بالرد فقط برمز التأكيد. حيث أن رمز التأكيد هذا يبدأ المعاملة. ويؤتي ذلك ثماره أيضًا عند انتهاء صلاحية بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء الحاليين، والحاجة إلى الحصول على معلومات محدثة.

ابدأ باستخدام خدمة الرسائل النصية لتمكين رقم (أرقام) الهاتف لعملك. يؤدي ذلك إلى بعض التوازن بين العمل والحياة، لذا فأنت لا تستخدم رقم هاتفك الخلوي الشخصي بشكلٍ دائم، كما أن ذلك يمنحك المزيد من الوظائف – مثل الرسائل النصية الجماعية، والأتمتة، والمدفوعات، وتعدد المستخدمين، وما إلى ذلك.

اختر حالة استخدام واحدة تعتمد عليها عندما تنطلق. ثم قم بزيادة هذا الجهد تدريجيًا بحيث تشعر بالراحة. قبل أن يمضي وقت طويل على ذلك، ستتساءل كيف كنت تدير المبيعات والتسويق دون رسائل نصية.

اقرأ ايضاً

تقارير صحية : خبر “صادم” لعشاق النوتيلا

شكرا للتعليق على الموضوع