ماعت تحذر من تبعات تغير المناخ على حقوق الإنسان

تقارير – التلغراف: أصدرت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان تقرير بعنوان “لا أحد بمنأى عن الخطر.. علي العالم ألا يتهاون في تقرير مصيره.. حقوق الإنسان في فوهة جائحة المناخ”، والذي ركز على الأثر الذي يخلفه تغير المناخ على مجموعة كاملة من حقوق الإنسان الأساسية، كالحق في الحياة، والحق في السكن اللائق، والحق في الحصول على مياه شرب مأمونة، والحق في التنمية، ناهيك عن تأثير تجاوز المستويات الحالية للاحترار العالمي التي اتفق عليها في اتفاق باريس لعام 2015 على أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الهدف رقم 13 القاضي باتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ والحد من آثاره.

قراءة المزيد

العلم يفسر.. لماذا تتعرض المكسيك لهذه الزلازل المدمرة؟

تمتلك المكسيك سجلا داميا مع الزلازل كانت آخر صفحاته الهزة التي ضربت البلاد الثلاثاء وسببت مقتل أكثر من 240 شخصا

قراءة المزيد

بالصور: منازل على عجلات..تجربة تستحق المغامرة

الإقامة في منزل أصبحت مملة هكذا بات يؤمن العديد من المواطنين حول العالم الذين قرروا ترك المنازل التقليدية والإقامة في منازل على عجلات

قراءة المزيد

هل تتلقى عائدًا ثابتًا من عملك عبر وسائل التواصل

اقضِ أي قدر من الوقت على المجموعات في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة برواد الأعمال وستحصل على لمحة عامة عن الأشياء التي تحدث في عالم ريادة الأعمال.

قراءة المزيد

الفنانة التشكيلية كريمة ديلينا: لوحاتي خليط بين الحب والتسامح

الفنانة كريمة ديلينا، وجه من الوجوه الفنية الرائدة التي برزت في الساحة التشكيلية المغربية والدولية، فنانة مخضرمة عشقت الفن منذ طفولتها وجعلته هوايتها المفضلة، لوحاتها تعبر عن إحساسها المرهف وعن عمق فلسفتها في الحياة، وحسب الفنانة كريمة، فهناك دائما ‘’الحب والتسامح في لوحاتها’’، فهي في رحلة دائمة للبحث والتعبير عن قناعاتها وآرائها وحبها للحياة بشكل مميز.

قراءة المزيد