البورصات الآسيوية تنهي 2022 على انخفاض ملحوظ

انخفضت بورصة شنغهاي الصينية في 2022 إلى أدنى مستوى لها منذ 2018، فيما سجلت بورصة هونغ كونغ تراجعا قياسيا منذ العام 2011.

قراءة المزيد

بوتين في كلمة رأس السنة: الحق الأخلاقي والتاريخي إلى جانبنا وأصبحنا مثالا ملهما لدول أخرى

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة بمناسبة عيد رأس السنة، إن عام 2022 كان عام قرارات صعبة وأحداث مصيرية، وإن روسيا تقاتل من أجل استقلالها والحق الأخلاقي والتاريخي إلى جانبها.

قراءة المزيد

وبدأ العالم استقبال عام 2023 بعد سنة 2022 المليئة بالاضطرابات

استعادت مدينة سيدني الأسترالية لقب “العاصمة العالمية لرأس السنة” بعد أن أدت الجائحة لتقييد الاحتفالات في العامين الماضيين.

قراءة المزيد

الاتحاد الدولي للصحافة العربية يهنئ فتح بانطلاقتها ٥٨

هنأ الاتحاد الدولي للصحافة العربية حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح ” بانطلاقتها الثامنة والخمسين، معبرا عن رؤية الاتحاد بنسج علاقات متينة مع حركات التحرر الوطنية.

قراءة المزيد

العربية الفلسطينية: اتفاقية تبادل المعلومات الأمنية بين الاتحاد الأوروبي والاحتلال انتهاك للقانون الدولي

فلسطين – رام الله – رامي فرج الله: قالت الجبـهـة العربية الفلسطينية: ” المفاوضات يبين الاتحاد الأوروبي ودولة الاحتلال لإبرام اتفاقية تبادل المعلومات الأمنية التي تمتد لمعلومات الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة هو تعد صارخ على القانون الدولي “، مضيفة أن الشرطة الأوروبية (يوروبول) المناط بها تبادل المعلومات الأمنية بين دول الاتحاد الأوروبي من جهة، وبينها ودول العالم من جهة أخرى تتواجد لها بعثة دائمة في مدينة رام الله بالضفة الغربية منذ عام 2006.

قراءة المزيد

كندا ترفع سعر الفائدة للمرة الخامسة خلال العام الجاري

رفع بنك كندا المركزي أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس، بما يتوافق مع التوقعات، لتصل أسعار الفائدة في كندا إلى 3.25 بالمئة.

قراءة المزيد

دبلوماسي سويسري: إذا كنت تريد إيذاء روسيا فعليك أن تكون مُستعدا للمُعاناة

مكتب تابع لشركة غازبروم في مدينة سان بطرسبرغ الروسية. يقول إيف روسييه، السفير السويسري السابق في موسكو إذا أرادت الدول الغربية إغلاق صنابير أموال بوتين، فسيتعين عليها التخلي تمامًا عن النفط والغاز الروسيين.

قراءة المزيد

السلاب ل”التلغراف”: تغير المناخ كارثة يجب الوقوف ضدها

القاهرة – التلغراف: في تصريح خاص ل”التلغراف”، قال النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل أول لجنة الصناعة بالبرلمان، ان تغير المناخ يمثل تحديًا وجوديًا خطيرًا يواجه دول العالم أجمع ومع الأسف الإجراءات التي تم اتخاذها علي أرض الواقع لم تكن بالجدية و بالسرعة الكافية لمواجهة التداعيات المتوالية التي خلقت العديد من الظواهر المناخية السلبية الحادة كالجفاف او الفيضانات وهي تؤدي الي تهديد لجميع أنشطة الحياة البشرية و طبيعة الحياة التي نعرفها.

قراءة المزيد