دراسة علمية: إغلاق المدارس ساعد على الحدّ من انتشار فيروس كورونا

تقارير – التلغراف: كشفت دراسة جديدة أن إغلاق المدارس في سويسرا في عام 2020 كان أحد أكثر الإجراءات فعالية للحد من التنقل وبالتالي من سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد.

قراءة المزيد

برغوث: الانتخابات العامة حق واستحقاق وفي حالتنا الفلسطينية قوة وتصويب مسار‎

قال الاعلامي الفلسطيني أحمد برغوث مدير موقع دولة فلسطين الاليكتروني أن الانتخابات العامة ضرورة وطنية وحق قانوني واستحقاق وطني لتجديد الشرعيات .

قراءة المزيد

سبب اختلاف موعد الاحتفال بعيد ميلاد المسيح في أنحاء العالم

وفقا لدراسة أجراها مركز بيو عام 2011 فإن العالم به 2.19 مليار مسيحي وهم يحتفلون في مثل هذه الأيام بذكرى ميلاد المسيح.
وبينما يتم الاحتفال بعيد الميلاد في 25 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام في الولايات المتحدة وبريطانيا وأغلب دول العالم، فإن هناك عددا من الدول يحتفل بهذه المناسبة في 7 يناير/ كانون الثاني من كل عام.

قراءة المزيد

الإسلام وشبهة الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات

بحث وتقرير
كمال ازنيدر : كاتب إسلامي وباحث في الأداء السياسي والمؤسساتي
ليس هناك في القرآن الكريم، الذي هو مصدر أحكام الشريعة الإسلامية وينبوع السنة النبوية الشريفة، ما يدعو إلى مقاطعة الانتخابات أو الاستفتاءات. بل هناك آية قرآنية يمكن تأويلها كتحفيز على المشاركة المكثفة في هذه المحطات السياسية وهي قوله سبحانه وتعالى “أمرهم شورى بينهم”.

قراءة المزيد

العربية الفلسطينية: الزحف الاستيطاني يقوض حل الدولتين

أوضح أن الاحتلال الإسرائيلي بعد نجاح بايدن في الانتخابات الأميركية زاد من وتيرة الاستيطان، مشيرا إلى أنه يسابق الزمن لفرض إحداثيات جديدة على الأرض.

قراءة المزيد

حوار مع غي بار مولان الرئيس السويسري الجديد

أصبح غي بار مولان رئيساً لسويسرا للمرة الأولى في عام 2021 وستتمثل مهمة ابن كانتون فو البالغ من العمر 61 عاماً والمنتمي إلى حزب الشعب السويسري الصعبة في قيادة سويسرا في ظل استمرار الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا والدفاع عن الاتفاقية المؤسساتية مع الاتحاد الأوروبي ضد إرادة حزبه

قراءة المزيد

التكتل الوطني للسلام يدين الحادث الإجرامي في مطار عدن

أكد البيان على أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني الوطنيين والغيورين ودعاة السلام عن المضي قدما من أجل دحر الانقلاب واستعادة عافية الوطن الذي فقده بسبب نهج المليشيات الإرهابية بكل أشكالها.

قراءة المزيد