ماعت تحذر من تبعات تغير المناخ على حقوق الإنسان

تقارير – التلغراف: أصدرت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان تقرير بعنوان “لا أحد بمنأى عن الخطر.. علي العالم ألا يتهاون في تقرير مصيره.. حقوق الإنسان في فوهة جائحة المناخ”، والذي ركز على الأثر الذي يخلفه تغير المناخ على مجموعة كاملة من حقوق الإنسان الأساسية، كالحق في الحياة، والحق في السكن اللائق، والحق في الحصول على مياه شرب مأمونة، والحق في التنمية، ناهيك عن تأثير تجاوز المستويات الحالية للاحترار العالمي التي اتفق عليها في اتفاق باريس لعام 2015 على أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الهدف رقم 13 القاضي باتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ والحد من آثاره.

قراءة المزيد

الكلية العالمية للعلوم الطبية تمنح رئاستها الفخرية ودرع الوفاء لعضو السياسي الاعلى الفريق سلطان السامعي

رياض الزواحي – اليمن: اكد عضو المجلس السياسي الاعلى الفريق سلطان احمد السامعي ان التعليم الفني والتدريب المهني أصبح يمثل عاملا مهما في الارتقاء بالمستوى الأكاديمي والعلمي ورفد سوق العمل بمختلف التخصصات

قراءة المزيد

“الإنسان بين الوعي واللاوعي”بقلم د. جوزيف مجدلاني

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف: قدّم الدكتور جوزيف ب. مجدلاني (ج ب م) للمكتبة العربية، كي لا نقول للعالم، ثروة معرفية-إنسانية غير مسبوقة من خلال مؤلفاته في سلسلة علم الإيزوتيريك. فقلمه المعطاء لا يلبث أن يفاجئ مريدي المعرفة بجديده، أيًّا كان الظرف، وعطاؤه معرفة إنسانية تطبيقية، قدّمها ويقدّمها لكل زمن.

قراءة المزيد