الفنان التشكيلي إدريس الحسكي.. مهووس الجمال والألوان

عبد المجيد رشيدي‎ – التلغراف: عاد الفنان التشكيلي إدريس الحسكي إلى رسوماته وأعماله الجميلة كي يستعيد حسبما يقول، زمناً جميلاً كانت فيه الروح وثابة، لنستلهم منه رؤانا للحاضر والمستقبل، الحسكي تشكيلي مغربي عاشق للطبيعة ومولع بكل ما هو جميل، فخلف كل لوحة له تكمن حكاية ما تعكس ثقافته التي تميزه عن أقرانه من الفنانين، هو الطبيب الذي ترك المشرط ليمسك بالفرشاة مقدماً أعمالاً فنية تزينت بها معارض وطنية ودولية من خلال رسم أروع اللوحات، حيث انبثقت تجربته في فن الجمال الذي جسد من خلاله كثيراً من رموزنا الفنية وتفافتنا المغربية الأصيلة .

قراءة المزيد

الفنانة العالمية هبة طوجي وأسامة الرحباني يضيئان قناديل “جرش” 2024

الفن هو الوجه الآخر للحياة، وحين ينسجم الإحساس الكبير مع شخصية الفنان، فإنّ حاصل هذه المعادلة بالتأكيد هو النجاح؛ ولذلك، فإنّ مفاجأة مهرجان جرش للثقافة والفنون، في دورته الثامنة والثلاثين لهذا العام، هي الفنانة صاحبة الصوت المدهش بكلّ مساحات التفاعل والألق والإبداع “هبة طوجي”، الفنانة التي تسير على الثقة ذاتها التي وجدها فيها منصور وأسامة الرحباني، حين قدَّماها لبطولة مسرحيات غنائية ضخمة ومميزة في الشرق الأوسط.

قراءة المزيد

اليسير في شرح المعايير في 44 ألف كلمة

يقدم الكاتب والمفكر الاقتصادي محمود عبدالعال فراج ، للمختصين في مجال المحاسبة القانونية, والشركات والمؤسسات وسواها شرحاً مختصراً لتلك المعايير الدولية.

قراءة المزيد

معنى الحياة العائلية وأبعادها في مسيرة تطور الوعي

هذه كانت بداية كشوفات محاضرة السبت الأول للدكتور جوزيف ب. مجدلاني (المعلّم ج ب م)، مؤسّس مركز علم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، التي نظمتها جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء في مركزها في الحازمية – بيروت، وألقتها رئيسة الجمعية، المهندسة هيفاء العرب، بتاريخ 6 تموز/ يوليو 2024، تحت عنوان “معنى الحياة العائلية وأبعادها في مسيرة تطور الوعي”.

قراءة المزيد

صدور كتاب “التخطيط والتنمية السياسية “للباحث د. محمود جودت قبها

يأتي هذا الجهد كمُساهمة قيّمة وفعّالة في ميدان “العلوم السياسية” عامةً، ولبرنامج “التخطيط والتنمية السياسية “خاصة، إذ إن التنمية السياسية تعد هدفًا رئيسًا تُنشده النُخب السياسية والفكرية والأكاديمية والثقافية من أجل تقدم دولتهم، وتخليصها من الأزمات المُعيقة للعملية السياسية، وحماية مُجتمعاتهم من الإرهاب الفكري.

قراءة المزيد

الأطفال يتذوقون الموسيقى ولا يكتفون بسماعها

استطاع الأطفال ملاحظة الفوارق التي تنجم عن تبدّل الإيقاع والسرعة في اللحن عينه! كما استطاعوا التعرّف إلى لحن معيّن، حتى عندما يعزف بمفتاح مختلف

قراءة المزيد

مغلق للصيانة… رواية جديدة للكاتب هشام شحاتة

انتهى الكاتب هشام شحاتة، من كتابة روايته الجديدة “مغلق للصيانة”، ومن المقرر المشاركة بها فى معرض الكتاب الدولى في دورته ال٥٣ القادمة من خلال دار الأسرة للنشر والتوزيع.

قراءة المزيد