أتلتيكو مديد.. الأكثر ركضًا في الليجا

واصل أتلتيكو تواجده بين المركزين الأول والثاني لليجا للجولة 16 على التوالي، بعد فوزه على فالنسيا بثلاثة أهداف لواحد على ملعب ميستايا، معتمدا على تفوقه البدني.

وأظهرت الإحصائيات أن اجمالي الكيلومترات التي قطعها لاعبو الأتلتي في المباراة كانت أكثر من أصحاب الأرض، وهو الأمر الذي حدث في 26 من أصل 28 لقاء خاضوه في الدوري الإسباني هذا الموسم.

“نحن نركض أكثر من أي خصم”.. كانت العبارة التي قالها الفرنسي انطوان جريزمان عقب الفوز في دربي العاصمة على ريال مدريد مؤخرا، وأول انتصار من أصل ثلاثة متتالية منذ ذلك الحين، حيث تلاه الفوز على ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة وفالنسيا بثلاثة أهداف لواحد.

وبجانب المزايا المتنوعة لفريق الـ”روخيبلانكوس″ مثل الصلابة الدفاعية والضغط العالي والسرعة والتميز في الألعاب الثابتة وبعض من لمحات الكرة الجميلة ووجود هداف مثل جريزمان، فإن من ضمن الخصائص التي يتفرد بها الأتلتي هو الجانب البدني.

وفي 28 جولة شهدها الدوري الإسباني حتى الآن، ركض لاعبو فريق العاصمة 3 آلاف و251 كلم، وذلك وفقا لتطبيق (ليجا ستيتس) الرسمي الخاص بالمسابقة، ليتفوق على كل منافسيه.

ويحمل أتلتيكو هذا العام رقما قياسيا آخر في الليجا يتعلق بعدد الكيلومترات التي قطعها لاعبوه في مباراة واحدة (124 كلم)، وكان هذا الأمر في الجولة العاشرة أمام ديبورتيفو لاكورونيا.

ولم يتمكن سوى فريق واحد من معادلة أتلتيكو وهو رايو فايكانو حيث قطع لاعبو كل فريق 109 كيلومترات، بينما كان ملقه هو الفريق الوحيد الذي تفوق عليه بمواجهتهما في ملعب لاروساليدا التي فاز بها الفريق الأندلسي بهدف نظيف، ولكن الفارق كان ضئيلا حيث قطع أصحاب الأرض 108 كيلومترات مقابل 107 كيلومترات للأتلتي.

ومن اللافت للنظر أن أتلتيكو تعرض لأربع هزائم في الليجا، كانت تلك الأخيرة هي الوحيدة التي ركض فيها أقل من منافسيه، حيث تفوق في عدد الكيلومترات المقطوعة حينما خسر من برشلونة في مباراتي فيسنتي كالديرون وكامب نو بهدفين لواحد، ومن فياريال على ملعب المادريجال بهدف نظيف.

يشار إلى أن الأتلتي في الوقت الحالي لديه رصيد أقل بثلاث نقاط فقط عما كان عليه الأمر في نفس الجولة في موسم 2013-2014 حينما توج بلقب الليجا، ولكن فرصته في التتويج صعبة للغاية نتيجة لفارق الثمان نقاط الذي يفصله عن برشلونة في الوقت الحالي.

وحتى ولو لم يتوج أتلتيكو بالليجا، فإنه إذا فاز في كل مبارياته المقبلة سيصل إلى أفضل معدل نقاط تاريخي له (94 نقطة)، ليتخطى ذلك الذي سجله في موسم 2013-2014 حينما حصد 90 نقطة.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع