بالفيديو والصور: تصفيات أوروبا.. ملخص الجولة الأولى: البطل يسقط وفرنسا تتعادل وألمانيا وإسبانيا وويلز يحققان بداية قوية

إسدال الستار عن مباريات الجولة الأولى من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا التي لعبت على مدار ثلاث أيام الماضية.

ويستعرض معكم موقع “التلغراف” نتائج الجولة:

المجموعة الأولى:

سقط منتخب فرنسا في فخ التعادل السلبي مع مضيفه بيلاروسيا على ملعب بوريسوف أرينا في مستهل مسيرة الفريقين، حيث أهدر منتخب فرنسا نقطتين في بداية مسيرته في التصفيات، ليكتفي بنقطة وحيدة مع منتخب بيلاروسيا، ومنتخبي هولندا، والسويد اللذين تعادلا 1-1، في إطار نفس المجموعة، بينما تصدر منتخب بلغاريا بعد فوزه على لوكسمبورج (4-3).

وبذلك فشل منتخب الديوك الفرنسية في مصالحة جماهيره في أول اختبار رسمي بعد خسارة نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” على أرضه، أمام المنتخب البرتغالي، يوليو الماضي.

ويدين منتخب بيلاروسيا في هذا التعادل الثمين إلى حارس مرماه جوربونوف الذي كان نجم المباراة الأول، وأنقذ مرماه من 5 فرص محققة للتهديف، بينما تصدت عارضة مرماه لرأسية رافائيل فاران.

المجموعة الثانية:

CrswK-4XYAEpgMb

حقق منتخب سويسرا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على نظير البرتغالي (2-0)، جزر فاروه تفرض التعادل السلبي على المجر، ولاتفيا تهزم أندورا (1-0).

تقدم إيمبولو في الدقيقة 24 للمنتخب السويسري، قبل أن يضاعف أدمير محمدي النتيجة في الدقيقة 30، لتحتل سويسرا صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط فيما تذيل المنتخب البرتغالي المجموعة دون نقاط، وتأتي لاتفيا في المركز الثاني بثلاث نقاط، وتقاسم المجر وجزر فاروه المركز الثالث بنقطة.

المجموعة الثالثة:

بدأ المنتخب الألماني حامل اللقب افتراسه لمنتخبات بالفوز على مضيفه النرويج (3-0)، أحرزها الثلاثي جوشوا كيميتش هدف وتوماس مولر هدفين.

ويتصدر المنتخب الألماني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب أذربيجان الذي فاز على سان مارينو (1-0)، وتعادلت جمهورية التشيك بدون أهداف على أرضها مع إيرلندا الشمالية.

المجموعة الرابعة:

اقتنص المنتخب الويلزي فوزًا ساحقًا على نظيره المولدوفي (4-0)، سجلها جاريث بيل هدفين وهدف لكل من سام فوكس وجو ألين، ليتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وتأتي النمسا في المركز الثاني بنفس الرصيد بعد فوزها على جورجيا (2-1)، وتعادل منتخبين صريبا وإيرلندا (2-2).

المجموعة الخامسة:

فازت الدنمارك على ضيفتها أرمينيا (1-0)، سجله كريستيان ايركسن لتقتنص صدارة المجموعة بثلاث نقاط، وتعادلت رومانيا مع الجبل الأسود (1-1)، كما تعادلت أيضًا كازاخستان مع بولندا (2-2).

المجموعة السادسة:

حقق منتخب إنجلترا أول فوز له تحت قيادة مدربه الجديد سام آلاردايس بالتغلب على سلوفاكيا (1-0) أحرزه آدم لالانا،  وتعد هذه المباراة هي الرسمية الأولى لسام آلاردايس مع منتخب إنجلترا بعدما تولى المهمة خلفا للمدرب روي هودجسون.

وتغلب منتخب إسكوتلندا على منافسه مالطة (5-1) ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الإنجليزي، وتعادل منتخب ليتوانيا مع نظيره السلوفيني (2-2).

المجموعة السابعة:

حقق المنتخب الإسباني فوزًا ساحقًا على نظيره ليشتنشتاين (8-0)، في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد جوليان لوبيتيجي الذي جاء خلفا لفيسنتي ديل بوسكي.

سجل أهداف إسبانيا في هذه المباراة هدفين لكل من دافيد سيلفا ودييجو كوستا وألفارو موراتا، وهدف واحد لكل من فيتولو وسيرجي روبيرتو، ليتصدر المنتخب الإسباني المجموعة بفارق الأهداف عن الوصيف المنتخب الإيطالي الذي فاز على المنتخب الإسرائيلي (3-1)، سجلهما كل من جرازيانو بيللي وأنطونيو كاندريفا وشيرو إيموبيلي، وذلك في أول مباراة رسمية للمدرب جيامبيرو فينتورا الذي تولى تدريب المنتخب خلفا لأنطونيو كونتي.

وفاز منتخب ألبانيا على نظيره منتخب مقدونيا (2-1) في مباراة امتداد ليومين بسبب الإمطار.

المجموعة الثامنة:

استهل منتخب البوسنة والهرسك مسيرته باكتساح ضيفه الاستوني (5 /0)، سجلهما امير سباهيتش مدافع هامبورج الألماني هدفين وإدين دجيكو مهاجم روما الإيطالي هدف وهاريس مدونيانين هدف وفيداد ابسيفيتش مهاجم هيرتا برلين هدف الرابع، ليتصدر المجموعة بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن كل من منتخب بلجيكا الذي فاز على منتخب قبرص (3-0)، ومنتخب اليونان الذي اكتسح جبل طارق (4-1).

المجموعة التاسعة:

تقاسم منتخبات هذه المجموعة نقاط الجولة حيث، تعادل منتخب كرواتيا مع نظيره التركي (1-1)، فيما تعادل منتخب أوكرانيا مع ضيفه أيسلندا (1-1)، وبنفس النتيجة تعادل منتخب فنلندا مع منتخب كوسوفو في أول مباراة رسمية للأخير (1-1).

شكرا للتعليق على الموضوع

مجدى قاعود

رئيس مجلس الإدارة مستشار قانوني صاحب مكتب قاعود للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة