اليابان تستهدف تذكرة العبور للمونديال بعد هدية الإمارات

ساعدت خسارة السعودية أمام الإمارات أمس الثلاثاء، على تسهيل الحسابات خلال مواجهة اليابان مع أستراليا، في تصفيات كأس العالم غدا الخميس، وسيضمن المنتصر الظهور في روسيا العام المقبل.

وستكون الجماهير اليابانية والأسترالية، في حاجة لتوجيه الشكر للإمارات التي فازت 2-1 على السعودية في مدينة العين، لتتقلص فرص العرب في التأهل المباشر إلى كأس العالم.

وتتنافس ثلاثة منتخبات على المركزين المؤهلين بشكل مباشر إلى كأس العالم، وسيتم حسم الأمور في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل، حيث تلعب اليابان في ضيافة السعودية، وتستضيف أستراليا منافستها تايلاند، التي لم تحقق أي فوز في هذه المرحلة من التصفيات الجارية.

ورغم ذلك، ففي ظل تقدم اليابان بنقطة وحيدة على السعودية وأستراليا، فإن فوزها على أرضها سيضمن الظهور في النهائيات، لكنها حتى لو تعادلت مع أستراليا سيكون بوسعها التأهل إذا تجنبت الخسارة في جدة.

وتعرض وحيد خليلوزيتش، مدرب اليابان، لضغوط كبيرة بعد بداية متواضعة في التصفيات، وتوقع اللاعب الأسترالي ميلوش ديجينيك المحترف في يوكوهاما، أن يتمنى البعض في اليابان فوز أستراليا للتخلص من المدرب البوسني.

وحتى إذا كان ذلك صحيحا، فإن الفريق الياباني سيحاول بكل تأكيد تحقيق انتصاره الأول على الأستراليين في ثماني محاولات بتصفيات كأس العالم.

وانتهت خمس مواجهات بالتعادل، بينما كان التعادل الأخير بنتيجة 1-1 في ملبورن في أكتوبر/تشرين أول الماضي بمثابة السيناريو المكرر للمواجهات المثيرة بينهما منذ انضمام أستراليا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال مايا يوشيدا مدافع اليابان: “لا أعرف كيف ستلعب أستراليا أمامنا، لكن أعتقد أننا سنلعب بأسلوب هجومي مقارنة بمباراتنا الأخيرة خارج أرضنا”.

وأضاف: “أعتقد أننا لعبنا بأسلوب دفاعي إلى حد كبير في آخر مباراة، لكن هذه المباراة على أرضنا وسنلعب بنزعة هجومية أكبر”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

شكرا للتعليق على الموضوع