صبحة بغورة تكتب : “نتن ياهو” اسم ماضي مبني على كسر الأنف !

المنطق والحق يقول أن النتن لابد أن يلق خاتمته كما لقي قبله سيء الذكر التعيس آريل شارون ، كانت خاتمة بائسة لا كتبها الله تعالى على أحد من المؤمنين قضاها في غيبوبة طويلة لاشك أنه قد تراءت له فيها على مدى عامين جميع جرائمه الشنيعة بالألوان وبالتفصيل ، ولا ريب أن بصره كان حينها حديد، وسيكون بعد ذلك شخصا نكرة لا يطيق أحد سماع اسمه ، وسيضعونه في مزبلة التاريخ نسيا منسيا ، هكذا كانت دوما نهاية “عظماء الإجرام ” بعد بداية انتفاضة الوعي ،تدس الشعوب المقهورة أنوفهم في الوحل وتمرغهم في التراب، ويكسر التاريخ شوكتهم ويحطم كبرياءهم، والغريب أنه ما تزال الأيام تحمل أشباههم يجددون العهد مع الشيطان ولا يتعظون.

قراءة المزيد

لعنة الفيتو الأبدي

هل كان في تقدير ممثلي 50 دولة عندما صاغوا ميثاق عمل منظمة الأمم المتحدة في يونيو 1945في سان فرانسيسكو / كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، أن تسيء احدى الدول ” العظمى” دائمة العضوية في مجلس الأمن صلاحية استخدام حق الاعتراض ” الفيتو” على قرارات مجلس الأمن فتجهر بعداءها للمجتمع الدولي وتعلن رفضها لإرادته في تحقيق الأمن والسلم والاستقرار ؟؟

قراءة المزيد

متعهدو حمامات الدم الصهيونية

منذ أن دس الغرب بالقوة كيانا غريبا مشوها وسط شعوب عاشت في سلام آمنة في أراضي الحضارات ومهد الديانات بدأ الدهماء في محاولة نسج خيوط خبثهم بترويض الكيان الدخيل لتمكينه من تنفيذ مؤامراتهم لكبح شعوب الثورات ولإحكام السيطرة على أراضي الثروات.

قراءة المزيد

سر ابتسامة النتن – ياهوو

ظهر سيء الذكر النتن في آخر اجتماعات عصابته منشرح الصدر ، على وجهه مسحة رضا منبسط الأسارير، يتحدث بأريحية واضحة ، تقفز من عيناه نظرات فاضحة معانيها يفقهها الغبي قبل اللبيب.

قراءة المزيد

غزة بين لغة السلاح ومنطق السياسة

يخطئ من يعتقد أن طبيعة التطورات في قطاع غزة تختصر القضية الفلسطينية، لأن الأمر يتعلق بدولة بكل أركانها، التراب الإقليمي، الشعب، والسلطة السياسية الموحدة وليس في مجرد تسوية حياة بضع آلاف من المواطنين يريدون لقمة العيش في سلام.

قراءة المزيد

لا إنسانية الزومبي النتن

عندما يتحدث النتن يخيل للمرء إنه جثة متحركة أثارتها وسائل سحرية أو حدث خطأ بالعقل جعله شخصا منوّما أو مجردا من الوعي الذاتي، وعندما يتحرك النتن يبدو جسدا ميتا تم إحياؤه بطرق تنطوي على سحر لانعاش الموتى ، أما عندما يغضب النتن يصبح زومبيا.

قراءة المزيد

أم الكوارث

تتسارع الأحداث الأليمة في قطاع غزة ، وتتوالى التطورات المأسوية للممارسات العدائية الصهيونية على مختلف الجبهات : المصرية ، والأردنية، واللبنانية، ولعل الوضع الحرج للفلسطينيين في جنوب قطاع غزة قد جعل العالم ينظر بقلق كبير وانشغال عميق لما سيؤول إليه مستقبل القضية الفلسطينية الذي لا يحمل حاليا سوى نذر الخطر الداهم.

قراءة المزيد

الخطر الصامت في معارك الظلام

عندما شكّلت اتفاقيات الحد من انتشار الأسلحة النووية ثم الأسلحة الكيماوية وأخيرا الأسلحة البيولوجية والسامة حزمة اتفاقيات رئيسية لحظر الأسلحة غير التقليدية والحد من انتشارها. استبشرت شعوب العالم بقرب التخلص من هواجس التهديد السري للبشرية بالفناء.

قراءة المزيد

عذاب الأطفال في النزاعات المسلحة

ساهمت عدة قرارات سابقة كانت صادرة عن مجلس الأمن الدولي في دعم جهود تصنيف حماية الأطفال في النزاعات المسلحة باعتبارها مسألة أمن إنساني وعلى أساس أن حمايتهم تقع أصلا ضمن حقوق الإنسان التي ترتكز عليها الاتفاقيات والمعاهدات كاتفاقية حقوق الطفل.

قراءة المزيد