العثور على مقبرة جماعية في بنغازي

قالت قناة “روسيا اليوم”، إن السلطات الأمنية عثرت على مقبرة جماعية في المنطقة الأثرية المحيطة بـ”منارة سيدي خريبيش” شمال مدينة بنغازي شرق ليبيا، تحوي عشرات الجثث مجهولة الهوية يرجح أنها لإرهابيين.

وقال مسؤول أمني، لوكالة أنباء شينخوا أمس، إن “وحدة التحريات التابعة لمديرية أمن بنغازي عثرت الجمعة على مقبرة جماعية في منطقة قنفوذة غرب بنغازي”.

وتابع المسؤول، أنه “تم على الفور إبلاغ النيابة العامة، التي أمرت باستدعاء الطب الشرعي والهلال الأحمر الليبي، لانتشال الجثث ومعرفة هوياتها ودفنها بالشكل الصحيح”.

وأشار المصدر إلى أن الجهات الأمنية والطب الشرعي، يرجحون أن المقابر تعود لأشخاص تابعين للجماعات الإرهابية التي كانت متواجدة بمنطقة قنفوذة، دون أن يوضح عدد الجثث.

وكانت قوات الجيش الليبي التي يقودها المشير خليفة حفتر، قد أعلنت في 25 يناير تحرير منطقة قنفوذة غربي بنغازي، التي كانت تتحصن فيها تنظيمات متشددة، بينها أنصار الشريعة وتنظيم داعش.

وليست هذه المرة الأولى التي تعثر فيها السلطات في بنغازي على مقابر جماعية، إذ عثر الهلال الأحمر الليبي العام الماضي، على مقبرة مشابهة، ضمت 72 جثة، في ذات المنطقة.

وفي الخامس من يوليو الماضي، أعلن  قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، تحرير كامل مدينة بنغازي من قبضة التنظيمات المتشددة بعد ثلاثة أعوام من الحرب ضدها.

شكرا للتعليق على الموضوع