انيستا يأمل في بقاء ماسكيرانو في برشلونة

لم يفقد أندريس انيستا قائد برشلونة الأمل في بقاء خافيير ماسكيرانو مع الفريق الكتالوني رغم تقارير تحدثت عن قرب انتقال اللاعب الأرجنتيني إلى الدوري الصيني لكرة القدم في يناير/كانون الثاني.

وقال ماسكيرانو (33 عاما) الشهر الماضي إن أعوامه السبعة المليئة بالألقاب في استاد نو كامب ”اقتربت من نهايتها“، بحسب “رويترز”.

وذكرت صحيفة سبورت الاسبانية، أن ماسكيرانو على مشارف الانتقال إلى هيبي تشاينا فورتشن الذي يقوده مانويل بليجريني مدرب مانشستر سيتي وريال مدريد السابق.

وأبلغ انيستا الصحفيين في مناسبة عامة يوم الأربعاء: ”لم نعد أنفسنا لرحيله لأن الأمر ليس رسميا“.

وأضاف: ”على المستوى الشخصي سأحب أن يبقى لأنه مهم للغاية بالنسبة لنا كشخص وكلاعب رغم أن الكل عليه النظر لنفسه. لكن لا أحد يستطيع التشكيك في ولاء ماسكيرانو لبرشلونة بعد كل هذه الأعوام“.

وفاز لاعب منتخب الأرجنتين بالدوري الاسباني أربع مرات ودوري أبطال اوروبا مرتين منذ انتقاله قادما من ليفربول عام 2010.

وقد يترك رحيل ماسكيرانو برشلونة بثلاثة لاعبين فقط في قلب الدفاع من أصحاب الخبرة وهم جيرار بيكي وصمويل أومتيتي، الغائب حتى نهاية يناير كانون الثاني بسبب الإصابة، وتوماس فرمالين المبتلى بالإصابات والذي شارك أساسيا في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم.

ويخلو سجل برشلونة من الهزائم في الدوري الاسباني ودوري الأبطال ويتقدم بفارق خمس نقاط على بلنسية صاحب المركز الثاني وبثماني نقاط على ريال مدريد الرابع بعد 15 مباراة.

ولم يتوقع كثيرون أن يسير الموسم بهذه الطريقة بعد فوز ريال 5-1 في النتيجة الاجمالية على غريمه القطالوني في كأس السوبر الاسبانية في أغسطس/آب. ويحل برشلونة ضيفا على ريال في أولى مباريات القمة هذا الموسم يوم 23 ديسمبر كانون الأول.

وقال انيستا: “من الممكن أن نتعثر في أي لحظة لكننا نحتفل بالموقع الذي نحتله الآن وبسبب الطريقة التي يلعب بها الفريق.

”لا يزال الطريق طويلا وبعد يناير سيصبح الأمر أكثر صعوبة لكني أعتقد أن الفريق يلعب جيدا ويبدو صلبا لكن الجزء الأصعب من الموسم لم يأت بعد“.

شكرا للتعليق على الموضوع