الهدافون التاريخيون لكلاسيكو الليجا .. تفوق مدريدي وصدارة كتالونية

يترقب عشاق الدوري الإسباني مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وغريمه برشلونة غدًا السبت على ملعب “سانتياجو برنابيو” ضمن الجولة الـ17من الليجا.

ووفقا لصحيفة “آس” يحمل هذا الكلاسيكو رقم 175 بين الفريقين في الدوري الإسباني، وخلال المواجهات السابقة نجح 12 لاعبًا من الفريقين في تسجيل 8 أهداف أو أكثر، 9 من هؤلاء اللاعبين كانوا يرتدون قميص الملكي بينما يتواجد في القائمة ثلاثة فقط من برشلونة.

ورغم التفوق العددي لهدافي الريال في تاريخ كلاسيكو الدوري، إلا أن ليونيل ميسي نجم البارسا هو الهداف التاريخي لكلاسيكو الليجا حيث سجل البرغوث 16 هدفا خلال 22 مواجهة ضد الميرينجي، ويأتي خلفه في المركز الثاني أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو برصيد 14 هدفا في 20 مباراة.

وفي المركز الثالث يتواجد سيزار من برشلونة الذي سجل 12 هدفا في 24 مباراة، ويليه ثنائي ريال مدريد راؤول وخينتو برصيد 11 و10 أهداف على التوالي خلال 31 مباراة.

وفي المركز السادس يتواجد ثنائي أخر من ريال مدريد وهما بوشكاش وسانتيانا برصيد 9 أهداف لكل منهما في 11 و28 مباراة على التوالي.

ويتواجد ضمن المركز السابع والأخير نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو برصيد 8 أهداف بالتساوي مع نجم برشلونة باسورا بالإضافة إلى نجوم ريال مدريد خوانيتو، هوجو سانشيز، ولازكانو.

يذكر أن ريال مدريد فاز على برشلونة في 72 كلاسيكو بالليجا، بينما فاز البارسا على الملكي 69 مرة وتعادل الفريقان 33 مرة.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع