بدعم من الفاو… بنات الحديدة تدشن توزيع البذور

ضمن مشروع الاستجابة الحساسة للأمن الغذائي والتغذية المتكاملة

مؤسسة بنات الحديدة تدشن توزيع البذور لعشرين ألف مستفيد ومستفيدة في مديريتي السخنة وبيت الفقيه بدعم من منظمة الفاو

الحديدة – خاص – التلغراف : دشنت مؤسسة بنات الحديدة التنموية ، وبدعم من منظمة الفاو توزيع البذور وتشتمل على خمسة محاصيل ، وهي الطماطم والبصل والباميا والفجل والبسباس الحار و تقدر كميتها ب 52 طن منها 14 طن سيتم توزيعها في مديرية السخنة لعد 5364 مستفيد ومستفيدة وعبر4 مراكز و38 طن سيتم توزيعها في مديرية بيت الفقيه لعدد 14636مستفيد ومستفيدة في 12 مركز توزيع .

كما سيرافق عملية التوزيع عملية التوعية والحشد المجتمعي في القرى للدفع بالمستفيدين لمراكز التوزيع وتوعيتهم بأهمية زراعة بذور الخضار في الحدائق المنزلية وحثهم على الاستفادة القصوى من هذه البذور .

على الجانب الآخر تم تنفيذ 6 جلسات تدريبية ل25 متطوعة  من مديرية السخنة و70 متطوعة في بيت الفقيه وقد اشتمل التدريب على مواضيع أهمها سوء التغذية والتغذية المتكاملة وزراعة وإنتاج الخضار في الحدائق المنزلية وسيتم بعد هذا التدريب مباشرة تدريب المستفيدات في المديريتين.

19 20

 من جانبه اكد مدير المشروع الأستاذ محمد موسى غريب بأن هذه المحاصيل ستوزع للأسر الأشد فقرا من لديهم أطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات ممن يعانون من سوء التغذية في القرى المستهدفة.

واشادت الأستاذة داليا قاسم فارع رئيسة المؤسسة  بالدور الكبير لهذا المشروع في التخفيف من معاناة الأسر في المناطق المستهدفة حيث وان زراعة هذا المحاصيل سيعود بالفائدة عليهم جميعا.

شكرا للتعليق على الموضوع