إنطلاق فعاليات عمداء كليات الآداب العرب بجامعة المنصورة

خدمات – التلغراف : تنطلق اليوم أولى فعاليات إجماع اللجنة التنفيذية لعمداء كليات الأدب العرب تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، وضيافة الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الأداب بالجامعة، ونُظم الحفل بقاعة مؤتمرات الكلية لاستقبال السادة العمداء المشاركين من عمداء كليات أربعة عشر دولة عربية ضمت الأردن والعراق والمملكة العربية السعودية والجزائر وفلسطين والإمارات العربية المتحدة وعلى رأسهم الدكتور محمد البندومي، الأمين العام الحالي للجمعية العلمية لكليات الأداب وعميد كلية الأداب بجامعة اليرموك بالأردن .

ونُظمت الفاعلية بقاعة المؤتمرات بالكلية وقام الدكتور أشرف عبد الباسط بتكريم الحضور بتسليمهم درع كلية الآداب ، وسط حفاوة كبيرة بمشاركة دولة فلسطين وتنديد بما تتعرض له من في المرحلة الأخيرة من محاولات هضم حقها دوليا.

‎وبدأ الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب كلمته، بشكر فريق العمل المنظم للحدث، الذي سعى جاهدا لإخراج هذا اللقاء بشكل يليق بكلية الآداب وجامعة المنصورة، وأشار إلى أن كلية الآداب هي الكلية الوحيدة التي تم فيها اجتماع اللجنة التنفيذية للمرة الثانية، وتمنى الإستمرار في تكرارها.

9

‎وتقدم الدكتور محمد البندومي، أمين عام الجمعية العمومية بكلية الآداب بجامعة اليرموك بالأردن خلال كلمته، بالشكر إلى جامعة المنصورة وكلية الاداب على إستضافة هذا الحدث .

‎وعبر الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، الدكتور حميدي خميسي، عن سعادته بوجوده في مدينة المنصورة ذات المكانة التاريخية العظيمة .

9-1

‎من الجدير بالذكر أن هذا الإجتماع  يضع الخطوط العريضة للاجتماع السنوي للجمعية العمومية لكليات الآداب باتحاد الجامعات العربية، والمقرر عقده بدبي في الإمارات العربية المتحدة قريبًا بالمجلس الدولي للغة العربية.

شكرا للتعليق على الموضوع