واجب علينا… قصة اول وأكبر بنك طعام شعبي في مصر

زكى البليهي – خدمات – التلغراف: بنك طعام ” واجب علينا ” هي تجربة فريدة من نوعها بالمحافظات المصرية مجموعة من الشباب الوطني استشعرت القلق المبكر بخصوص تداعيات أزمة الكورونا في مصر ، قررت حشد ودعوة جميع الكيانات ورجال الأعمال والافراد في مجتمعها المحلي بمحافظة الغربية لتدشين أكبر بنك طعام شعبي في مصر وبالجهود الذاتيه ، بشرط تطبيق معايير عالمية في العمل الخيري من حيث آليات التوثيق و التطوع والتجهيز والتوزيع علي المستحقين.

خلال شهر واحد استطاع فريق العمل جمع موارد وكميات هائله بدون أي دعايا تليفزيونيه تفوق ٣ أضعاف الكمية التي وفرتها مبادرة “تحدي الخير” التي اطلقتها جمعية رسالة وانفقت عليها الملايين من أجل الدعايا والترويج لها.

الحالات المستفيدة من بنك طعام أغلبهم من المتضررين من الاجرائات الاحترازية من العماله اليوميه ومتضرري قرارات حظر التجول بمساعدة لفيف من رجال اعمال متطوعين .

تم تعبئة ٤٠ الف كرتونه مواد غذائيه فالمرحلة الأولي ، كما سيتم اطلاق المرحلة الثانية تحت أسم ( قافلة الشهداء) حدادا علي أرواح أبطالنا بسيناء والتي تحتوي علي أكثر من ٥٠ الف كرتونة مواد غذائية وسيتم توجيهها جميعا للقري الاشد احتياجا بمحافظة الغربية.

7

كما قامت الحملة بتدشين مطبخ للوجبات الجاهزة بسعة ٤٠٠٠ وجبة يوميا يتم توزيعها أي بما يعادل ١٢٠ الف وجبة خلال شهر رمضان فقط.

سخر شباب الحملة التكنولوجيا لتحقيق اهدافهم ووضعوا أنظمة تواصل وتسجيل الكترونية ليستطيعوا من خلالها عمل خريطة للعمل الخيري والمستحقين بالمحافظة وعمل قاعدة بيانات تضمن التحقق من أحقية الحالات وعدم تكرارها.

مشروع بنك ( واجب علينا) هي أحدي مشاريع حملة ( لو تقدر تساعد ساعد) للخدمات الانسانية والاعمال الاغاثية بمحافظة الغربية والتي تم تدشينها بشهر مارس عقب عاصفة التنين والاوضاع المناخية القاسية التي عصفت بالبلاد.

اقرأ ايضا

حملة مين بيحب مصر تشارك بالمعرض السياحي العالمي بفيينا

شكرا للتعليق على الموضوع