آبل تسجل براءة اختراع لإنتاج نظارات للواقع الافتراضي

كشف الخبراء في آبل، أن الشركة تقدمت مؤخرًا بطلب لتسجيل براءة اختراع تتعلق بتقنيات جديدة لنظارات الواقع الافتراضي، وفق ما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

بعد أن فشلت جوجل منذ بضع سنوات بالترويج لنظاراتها الذكية Google Glass بسبب سعرها المرتفع نسبيا، قررت شركة آبل مؤخرًا العمل على تطوير نظارات ذكية خاصة بها، قادرة على أن تحل محل نظارات جوجل في الأسواق، وتقدمت مؤخرًا بطلب لتسجيل براءة اختراع تتعلق بتلك النظارات.

وبالرغم من أن الشركة لم تفصح رسميا عن أي معلومات تتعلق بتلك النظارات، إلا أن التسريبات أشارت على أنها ستكون قادرة على أداء المهام التي كانت تقوم بها نظارات جوجل، بالإضافة إلى قدرتها عل إظهار المعلومات والصور على عدساتها الشفافة، أو على شاشة الهاتف في حال كانت موصولة معه، والميزة الأهم في تلك النظارات الذكية هي قدرتها على دعم الواقع الافتراضي.

ويشير الخبراء إلى أن اهتمام آبل بتقنيات الواقع الافتراضي زاد بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، ففي شهر يونيو الفائت، كشفت الشركة عن تقنية ARKit والتي ستساعدها على تطوير تطبيقات تدعم الواقع الافتراضي، ومن الممكن أن تأتي بنظام التشغيل الجديد “iOS 11”.

وفضلًا عن ذلك اشترت آبل شركة SensoMotoric Instruments الألمانية، التي تطور تقنيات مخصصة لتعقب حركة العين، والتي يمكن الاستفادة منها في صناعة النظارات وخوذ الواقع الافتراضي.

شكرا للتعليق على الموضوع