الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين 2015-2030

عقد المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي الدورة الأولى من الولاية الثانية، يومي الاثنين 09 والثلاثاء 10 يناير 2023، وألقيت عروض حول مشاريع إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي

قراءة المزيد

جامعة أبوغزاله الرقمية تقدم منح ماجستير رقمي كاملة للفلسطينيين تحت الاحتلال واللاجئين‎‎

أعلن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس “طلال أبوغزاله العالمية الرقمية” عن تقديم منح دراسية لدرجة الماجستير من جامعة طلال أبوغزاله الرقمية للفلسطينيين ممن هم تحت الاحتلال، واللاجئين الفلسطينيين في كل من الأردن ولبنان وسوريا، وبدعم وتمويل كامل من (مؤسسة طلال أبوغزاله فاونديشن للتنمية TAG-Foundation).

قراءة المزيد

نقابة معلمي المرج تعلن الأعتصام تضامنا مع نقيب المعلمين

أعلنت نقابة معلمي المرج، السبت، اعتبار اليوم الأحد، عطلة رسمية لكافة المعلمين والعاملين بقطاع التعليم بشقيه العام والخاص تضامنا مع النقيب العام المعلمين بليبيا، عبد النبي صالح النف.

قراءة المزيد

يوم الوفاء بمدرسة الحرية

في جو من الود والعرفان مدرسة الحرية 1 الابتدائية ببني عبيد تكرم محمد شمس المدير السابق للمدرسة وعابدين الرفاعي الإداري بالمدرسة لبلوغه السن القانوني للمعاش.

قراءة المزيد

إطلاق أول منصة “رقمية” لتعزيز حوار السلام والعمل الإنساني في اليمن “محليـــــــــــــــــــــــــــة”

جاء الإعلان عن إطلاق المنصة كنتيجة لسنوات من خبرة، المؤسسة وعملها المشترك مع الجهات الإنسانية الفاعلة، على السياسات التحويلية والشراكة العادلة والمناصرة والتحول الرقمي وتطوير قدرات منظمات المجتمع المدني بما في ذلك القيادة النسوية والحوكمة والمساءلة والتعلم.

قراءة المزيد

جامعة الرياضات الوثيرية توقع اتفاقية شراكة مع الجمعيات الفاعلة في مجال الإعاقة

احتضن مقر الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة وثلاث جمعيات تعتني بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة (الأيتام، الأطفال التوحديين والأطفال في وضعية إعاقة)، ويأتي ذلك تنفيذا للتوجيهات السامية الواردة بالخطاب الملكي لعيد العرش (29 يوليوز 2018)، المتعلقة بتعزيز مكاسب المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وإعادة توجيه برامجها للنهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة ودعم الفئات في وضعية صعبة.

قراءة المزيد

شركة محمد رسول خوري وأولاده تفتتح بوتيك رولكس الجديد في أبو ظبي

بمناسبة الافتتاح قال السيد يوسف محمد رسول خوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد رسول خوري وأولاده: “بعد تمثيلنا علامة رولكس التجارية في أبو ظبي على مدى 35 عاما، نشعر بالكثير من الفخر لتوسيعنا نطاق حضور هذه العلامة في إمارة أبوظبي. التزمنا دائماً بتطبيق أعلى معايير الجودة والخدمة المتأصلة في العلامة التجارية الرائدة وشركتنا. وبالتالي، يشكّل البوتيك الأحدث الذي نفتتحه دليلاً قاطعًا على كمال ساعات رولكس”.

قراءة المزيد

الشركة المغربية للجبس والمِلاط تكافئ حرفيي الجبس

نظمت الشركة المغربية للجبس والمِلاط الدورة الأولى للمسابقة الوطنية لأحسن جباس تحت شعار “مهن الجبس فن وإبداع”، والتي ستقام نهائيتاها يوم السبت 5 نونبر 2022 بمدينة الدار البيضاء في فئات النقش البلدي (المربوع) والنقش الإيطالي (السيليكون) والبياتريز(BA13) .

قراءة المزيد

جامعة العلوم والتكنولوجيا ضمن أفضل 200 جامعة عربية حسب تصنيف QS العالمي

حققت جامعة العلوم والتكنولوجيا المرتبة الأولى محليا وعلى المرتبة (156) ضمن أفضل 200 جامعة عربية حسب نتائج تصنيف QS للجامعات حول العالم للعام 2022/ 2023م .

قراءة المزيد

مركز المخا ينظم حفل إشهار كتاب “نساء فوق الرماد” للدكتورة نبيلة سعيد

وقعت الدكتورة نبيل سعيد، كتابها الأول “نساء فوق الرماد” الذي صدر عن مركز المخا للدراسات الاستراتيجية، بمدينة إسطنبول التركية.

قراءة المزيد