الالماس الاسود .. يفتتح فاعليات مهرجان لقاء الصورة 12

السابعة مساء الاثنين 18 ابريل على مسرح المركز الثقافى الفرنسى بالقاهرة تم افتتاح الدورةة رقم 12 للقاء الصورة السينمائى بدات الاحتفلية باستقبال الجمهور بالمشروبات ثم كلمة المشرفة الثقافية بالمركز ناعومى ثم بكلمة مخرج فيلم الافتتاح ارتورى تم الترحيب بالحضور وحثهم على الاستمتاع بالفيلم وتحضير اسئلة لللمناقشة مع المخرج الذى نوه ان الاسئلة والنقاش مع الجمهور امر رائع يضيف للجميع .

تتضمن هذه الدورة 32 فيلم مصرى قصير وخارج المسابقة فيلمان طويلان ومجموعة من الافلام القصيرة شاركت بمهرجان برومييه بلان ومجموعة من افلام الطلبة لمدرستى الفميس وفرينوا الفرينسيتين .

كما تعفد سلسلة من اللقاءات والورش مقدمة لصناع الافلام والمهتمين بالسينما .

 تمنح لجنة التحكيم جائزتين هما دعوة لمهرجان سينمائى فرنسى وجائزتين تقدمهم شركة برودكشنز للمنتج هشام سليمان عبارة عن الف يورو ومنحة دعم لانتاج فيلم قادم .

يذكر ان هذه الدورة نظمت بالتعاون مع مهرجان برمييه بلان الفرنسى وشركة برودكشنز للانتاج ومدرستى السينما الفميس والفرينو ، تستمر الفاعليات حتى 23 ابريل بالمركز الثقافى الفرنسى بالمنيرة .

الاماس الاسود  من الافلام الجيدة التى شاركت بمهرجان برميية بلان وهو احد افلام الجريمة وهى نوعية من الافلام يطلق عليها فيلم نوار او الفيلم الاسود لانها تتناول الجانب المظلم للبشر ولها خصائصها وجماليتها .

يتناول الفيلم قصة شاب يحاول الانتقام من عائلته التى اهملت والده حتى مات ولكن تنقلب الاحداث رأسا على عقب بعد اقامته معهم .

اسامة بيومى
Osama Bayoumi

شكرا للتعليق على الموضوع