الحكومة الفلسطينية: رفض إسرائيل للمبادرة الفرنسية برهان على سعيها لتدمير حل الدولتين

قال يوسف المحمود، المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن رفض إسرائيل للمبادرة الفرنسية برهان واضح على تجديد تل أبيب موقفها الرافض لعملية السلام وإصرارها على سياسة تدمير حل الدولتين، بما يعنيه من تحد سافر للإرادة الدولية.

ودعا المحمود، في بيان صحفي، فرنسا والدول الأوروبية التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى الإسراع بإعلان اعترافها ودعمها للجهود الفلسطينية التي تهدف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وحذر من أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي يعني استمرار العدوان والعنف في المنطقة، داعيا المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته إزاء عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني وعلى القرارات الدولية، معتبرا أن هذا الصمت الدولي هو الذي يشجع الاحتلال الإسرائيلي على استمرار العدوان.

وكان وزير الخارجية الفرنسي السابق لوران فابيوس قد اقترح العام الماضي مبادرة سلام تقوم على العودة إلى حدود عام 1967، وأن تكون القدس عاصمة للدولتين. كما نصت المبادرة على تحديد مدة عامين حدا أقصى أمام المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، للتوصل إلى اتفاق نهائي.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع