ملكة السويد تستعيد ذكريات 40 عامًا على توليها العرش

أعلنت الملكة سيلفيا، ملكة السويد ألمانية المولد، اليوم الأحد في الذكرى الـ40 لزواجها من الملكة كارل السادس عشر جوستاف، أنه على الرغم من مرور 40 عامًا على توليها عرش السويد، فإن الأمر” يبدو وكأنه حدث أمس″.

وقالت الملكة لصحيفة افتونبلاديت قبل أيام من الذكرى السنوية “لقد مرت الأيام سريعًا. فجأة أصبح لدي خمسة أحفاد. هذا أمر ممتع للغاية، على الرغم من ذلك يبدو الأمر وكأنه حدث أمس”.

وعلى الرغم من أنه تم الاحتفال بالذكرى السنوية لزواجهما بصورة خاصة، إلا أن القصر الملكي نشر مقطع فيديو اليوم يبرز الأحداث التي وقعت منذ عام 1976.

ووصفت الملكة نفسها “بالفاعلة” خلال الحوار، كما أشارت إلى اهتمامها بالعمل لصالح الأشخاص الذين يعانون من إعاقات والذين يعانون من الخرف وكذلك الأطفال المعرضين لخطر الإساءة الجنسية أو الاستغلال الجنسي.

وتحدثت الملكة حول كيفية لقائها بزوجها خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 1972 في ميونيخ، عندما كانت تعمل كمضيفة.

وقالت “بدأ الأمر بضحكة، ثم نظرت لأجد شخص ينظر لي عبر منظار مكبر -على مسافة متر. كان الأمر رائعًا. الملك لديه حس فكاهة خاص”.

وأشارت الملكة إلى أن من أبرز محطات حياتها أولادها الثلاثة، وليه العهد الأميرة فيكتوريا والأمير كارل فيليب والأميرة مادلين بالإضافة إلى أحفادها الخمس وأزواج أولادها.

وأوضحت الملكة 72 عامًا أنها لا تعتزم التقاعد.

الألمانية

شكرا للتعليق على الموضوع