تصفيات أفريقيا.. ليبيا تتلقى هزيمة قاسية أمام جمهورية الكونغو

تلقى المنتخب الليبي هزيمة قاسية أمام مضيفه منتخب جمهورية الكونغو (4ـ0)، في المباراة التي أقيمت مساء السبت، على ملعب الشهداء بكينشاشا، بمباريات الجولة الأول من المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

سجل رباعية منتخب جمهورية الكونغو، ديوميرسي مبوكاني (6، 56)، وجوناتان بولينجي (45)، وندومبي موبيلي (69).

وحصد المنتخب الكونغولي، أول 3 نقاط في رصيده، انتظارًا للمواجهة الثانية بالمجموعة التي تجمع المنتخب التونسي، مع نظيره الغيني، غدًا الأحد.

جاءت البداية سريعة من المنتخب الكونغولي، الذي سرعان ما سجل هدفه الأول عن طريق ديوميرسي مبوكاني، من تسديدة قوية من الجهة اليمني للمنتخب الليبي سكنت شباك الورفلي في الدقيقة (6).

الهدف المبكر، حرر لاعبي المنتخب الليبي، وشنوا العديد من الهجمات، كانت أخطرها في الدقيقة (12) بعدما سدد حمدو المصري، كرة داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بأحد مدافعي الكونغو.

وكاد المصراتي، أن يحقق التعادل لليبيا في الدقيقة (37) من تسديدة صاروخية، من منتصف الملعب، لكن حارس الكونغو، نجح في إبعادها.

ورغم محاولات المنتخب الليبي، نجح المنتخب الكونغولي، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، في تسجيل هدفه الثاني، عكس مجريات اللعب، عن طريق وجوناتان بولينجي، مستغلاً خطأ الدفاع.

وبعد 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، سجل المنتخب الكونغولي، هدفه الثالث عن طريق ديوميرسي مبوكاني، بعدما قابل كرة عرضية برأسه في الشباك في الدقيقة (56).

وانهار المنتخب الليبي تمامًا، ما سمح لمنافسه إضافة الهدف الرابع، عبر تسديدة قوية وندومبي موبيلي تشكن شباك الورفلي في الدقيقة (69)، وتنتهي لمباراة بهذه النتيجة.

شكرا للتعليق على الموضوع