63 أثر من 19 بلدا يتنافسون في المسابقة الدولية بمهرجان طهران للأفلام القصيرة

منصور جهاني – التلغراف: بينما يقترب موعد انعقاده، يشهد مهرجان طهران للأفلام القصيرة بدورته السابعة والثلاثين مشاركة دولية واسعة، إذ يتنافس 63 فيلما قصيراً لمخرجين من 19 بلدا من مختلف انحاء العالم على جوائز المسابقة الدولية التي تتضمن تمثال المهرجان ومبلغ مالي يبلغ 3 آلاف دولار.

قراءة المزيد

جمعية فكتوار تطلق حملة تضامنية عملية ختان الاطفال بمدينة طنجة

تواصل جمعية فيكتوار تنفيذ مبادراتها الخيرية والانسانية انسجاما مع روح التضامن التي عبرت عنها، وقد استفاد من هذه الحملة أطفال الفئة الهشة حيث تم توزيع عليهم الهدايا التي تتمشى مع مناسبة الختان التي وفرتها الجمعية من طرف المحسنين وأصحاب القلوب الرحيمة اللذين يدعمون الجمعية.

قراءة المزيد

يونس لغريب.. المقاول الذي استثمر العمل الخيري لأجل العمل الخيري

يأتي هذا المشروع للمساهمة في تنمية قطاع الصحة بالمنطقة، بعد تجربة طويلة قضاها يونس لغريب إلى جانب والده في خدمة المجتمع المدني، عبر جمعية “النجدة” للتنمية القروية والبشرية التي يترأسها والده ويشغل فيها بدوره منصب نائب الرئيس.
حيث قدمت الجمعية على مدى سنوات مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والخيرية، بينها عملية ختان جماعي استفاد منها العديد من أطفال المنطقة، إلى جانب فحوصات مجانية وعمليات جراحية، في إطار الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء أو عيد العرش.

قراءة المزيد

معهد الرباط للدراسات الاجتماعية ينظم الدورة الثالثة من جامعته الصيفية

يطمح المعهد إلى تحقيق المصلحة العامة من خلال تنوير المجتمع، وإثراء الرأي العام بالمعطيات الموضوعية وإفادة السياسات العمومية حول القضايا السياسية، والاقتصادية والاجتماعية التي تهم المغرب على المستوى المحلي، والوطني والدولي.
ويتخصص معهد الرباط للدراسات الاجتماعية في تحليل السياسات العمومية مع التركيز على الشباب، كما على يعمل على صياغة توصيات من المرجح أن تساعد صانعي القرار على تصميم سياسات فعالة ومبتكرة لمغرب شامل

قراءة المزيد

“رحلة في آفاق عصر الدلو”… جديد جوزيف مجدلاني

“رحلة في آفاق عصر الدلو” ليس كتابًا فحسب بقدر ما هو تشخيص مفصّل لواقع الإنسان وما يمر به العالم في مستهل عصر الدلو، وهو أيضًا خارطة طريق تجعل كل مريد للمعرفة “يرى” بعين البصيرة ما ينتظر الإنسان في العصر الجديد

قراءة المزيد

عبد العظيم المغربي في ذمة الله

أيها العزيز الغالي سأكتفي بهذا الجزء اليسير عنك، وأقول لك، باسمي وباسم كافة مكونات وأعضاء المؤتمر القومي – الإسلامي… سلاماً … سلاماً… ستبقى معنا دائماً، وستبقى حاضراً فينا

قراءة المزيد

عبد المجيد هلال فى ذمة الله

يشُهد له بالقدرة على ضبط النفس وبحكمة الصبر وكظم الغيظ وتجاهل الشتائم والترفع عنها طيلة حياته

قراءة المزيد

الإعلامي طارق علام يدعم حملة مبادرة 1000 كاتب لدعم الدولة لمكافحة كورونا

أكدت اللجنة الإعلامية للمبادرة عن رغبة الكثير من الشخصيات العامة والمؤثرة في المجتمع عند دعم الحملة والمبادرة

قراءة المزيد