رئيسة جمعية “الحياة للرحلات”: نسعى لتمكين المرأة اجتماعيا ومعنويا

وصفت السيدة حياة إيدر رئيسة جمعية الحياة للرحلات، عمل الجمعية بأنها تلعب دور هام في المجتمع بتعزيز دور المرأة ودورها في خدمة المجتمع على حد تعبيرها.

قراءة المزيد

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يطلق شعاره للدورة ال 11

ياسمين مجدي – التلغراف: أطلق مهرجان الأقصر للسينما المصرية أفيش وشعار دورته الحادية عشر التي ستقام في الفترة من 4 إلى 10 مارس تحت رعاية وزارتي الثقافة والسياحة والآثار.

قراءة المزيد

حامد سليمان زاده حكما لجائزة “فيبرشي” في مهرجان برلين السينمائي الدولي الثاني والسبعين

منصور جهاني – التلغراف: كُلف اانقاذ السينمائي الايراني البارز حامد سليمان زاده وبدعوة رسمية من مهرجان برلين السينمائي الدولي الثاني والسبعين، بتحكيم افلام جائزة “فيبرشي” FIPRESCI (الاتحاد الدولي لنقاد السينما العالمية).

قراءة المزيد

حقوق إنسان النواب: جهود فريق برنامج «الأطفال والكبار بلا مأوى» تخدم الاستراتيجية الوطنية

القاهرة – التلغراف: أشاد النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بجهود فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الإجتماعى، مؤكدًا على دوره الفعال فى الشارع المصرى والاستجابة للشكاوى التى تقدم له سواء هاتفيا أو عبر مواقع التواصل الإجتماعى أو وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تدعم رؤية الدولة المصرية المختلفة نحو ملف حقوق الإنسان وفق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

قراءة المزيد

تكريم الفريق الفائز بالمركز الأول عن مشروع منصة المساعدة التقنية للمرأة

أٌقيمت بصنعاء فعالية تكريمية للفريق الفائز بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة الشابترثون ٢٠٢١عن مشروع “منصة المساعدة التقنية للمرأة عبر الإنترنت”.

قراءة المزيد

ماعت في دراسة جديدة: شركات الأمن الخاصة في أفريقيا تنتهك حقوق الإنسان

خدمات – التلغراف: على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة 68 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، أصدرت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان دراسة جديدة بعنوان “الشركات الأمنية الخاصة في إفريقيا وتأثيرها على حقوق الإنسان دراسات حالة: ليبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى”.

قراءة المزيد

سويسرا تنضم إلى إعلان دولي ينتقد أوضاع حقوق الإنسان في مصر

تقارير – التلغراف: أعربت 31 دولة من خلال إعلان مشترك تقدمت به يوم 12 مارس الجاري أمام مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة والذي يوجد مقره بجنيف عن “قلها العميق” إزاء انتهاكات حقوق الإنسان واسعة النطاق التي ترتكبها السلطات المصرية في ظل إفلات مُستمر من المُساءلة والعقاب.

قراءة المزيد