الزمالك يعبر إنبي بثنائية.. ومؤمن سيلمان يرفض حضور المؤتمر الصحفي

فاز فريق الزمالك على مضيفه إنبي (2ـ1)، في المباراة التي جرت مساء الاثنين، على ملعب بتروسبورت، في ختام الجولة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل طارق حامد للزمالك، في الدقيقة (33)، وأضاف باسم مرسي، الهدف الثاني في الدقيقة (50) قبل أن ينجح إنبي، في تقليص الفارق بهدف عمرو مرعي في الدقيقة (85).

واستعاد الزمالك، نغمة الفوز بالدوري، بعد التعادل الأخير مع سموحة، ليرفع الفريق، رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني عشر، وله 4 مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد إنبي عند 10 نقاط، في المركز التاسع.

في المقابل، رفض مؤمن سليمان مدرب الزمالك حضور المؤتمر الصحفي، حيث أخطر مراقب المباراة بعدم حضور المؤتمر بناء على تعليمات مرتضى منصور رئيس النادي.

وشدد مراقب لجنة المسابقات أن هناك عقوبة ستكون في انتظار الزمالك بتغريمه 15 ألف جنيه وفقًا للائحة المالية.

وعبر مدير الكرة بالفريق إسماعيل يوسف، عن سعادته الشديدة بالفوز، مشددًا على أن الزمالك قدم مباراة جيدة، ولكن بعد الهدف الثاني تراجع الأداء بسبب الخوف على النتيجة.

وأضاف أن الزمالك سيطر بشكل كامل على مجريات اللعب في الشوط الأول، ما توجه الفريق بالتقدم بهدف.

ويرى تيجانا أن الفوز خطوة مهمة أمام فريق إنبي القوي والعنيد واللاعبين، مشيرًا إلى أن اللاعبين كانوا خائفين من إدراك المنافس التعادل.

وأكد صانع ألعاب الفريق أحمد رفعت، أن مباراة الفريق كانت صعبة؛ لأن الفريق البترولي، شرس، ويمتلك لاعبين مميزين.

وشدد رفعت، خلال تصريحاته الصحفية، عقب المباراة، على أن مباراة اليوم من أقوى المباريات التي خاضها الفريق، خلال الفترة الأخيرة.

وكشف عن أن تعليمات مؤمن سليمان، مدرب الفريق، أثناء نزوله إلى أرض الملعب في الشوط الثاني، كانت محاولة الاستحواذ على كل كرة.

واختتم: “الفوز طبيعي للزمالك؛ لأن الفريق يهدف للفوز في كل لقاء”.

من جانبه، قال مدرب فريق إنبي علاء عبدالعال، إن فريقه قدم مباراة جيدة، مضيفًا، “الفريق بدأ المباراة بتحفظ تكتيكي، ومنح لاعبي الفريق المنافس حرية امتلاك الكرة، ولكن لم تكن هناك خطورة على المرمى”.

وشدد عبدالعال، في تصريحات صحفية، عقب المباراة، على أن الهدف المفاجئ لطارق حامد، وإصابة إبراهيم يحيى، لاعب الفريق البترولي، أدت إلى إرباك حساباته، خاصة أنه كان ينوي الدفع بعبدالله جمعة قبل إصابة مدافعه.

وأشار المدير الفني إلى أنه طالب لاعبيه بعدم استقبال هدف ثانٍ في الشوط الثاني، ولكن الزمالك نجح في التسجيل، ورغم ذلك أكد أنه قدم الشكر للاعبيه عقب المباراة، لأنهم قدموا أداءً جيدا.

وكشف عبدالعال أنه حاول غلق الجبهة اليمنى للزمالك، ودفع بعمرو طارق في مركز الظهير الأيسر، ولكن الهدف الثاني جاء من هذه الجبهة.

وانتقد عبدالعال قرار لجنة الحكام باتحاد الكرة بتعيين الحكم محمد معروف لإدارة المباراة، رغم أنه أدار مباراة الفريق أمام سموحة منذ أيام قليلة، واصفًا الأمر بأنه “غريب”.

شكرا للتعليق على الموضوع