الصين تواجه منافسة شرسة على الميداليات في أولمبياد ريو

قالت وسائل إعلام حكومية، اليوم الثلاثاء، إن الصين تتوقع منافسة قوية للفوز بالميداليات في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو، من دول باتت تشكل تحديًا أكبر لهيمنتها على رياضات مثل الريشة الطائرة.

وتصدرت الصين، جدول الميداليات في دورة بكين 2008 وحلت ثانية في دورة لندن 2012، خلف الولايات المتحدة وهي انتصارات أدت لزيادة الشعور بالفخر الوطني وهو شيء يحتمل أن يتكرر في البرازيل.

ونقلت صحيفة تشاينا سبورتس ديلي الرسمية، عن ليو بينج وزير الرياضة الصيني، أن البعثة يجب أن تبقى متفوقة بشكل واضح وأن تتمسك بالهدوء وأن تتفهم بشكل صحيح خطورة الموقف الذي ينتظرهم في أولمبياد ريو.

وذكرت الصحيفة، أن الصين ستواجه وقتًا صعبًا في البرازيل للحفاظ على هيمنتها في رياضات مثل الجمباز والريشة الطائرة بعد أن زادت بقية الدول من قدراتها.

وتابعت الصحيفة نقلًا عن ليو “ومع ذلك فإن علينا أن نبذل قصارى جهدنا للتقدم في الرياضات ذات المكانة والتي تحظى بشعبية مثل السباحة وألعاب القوى والألعاب الكروية الجماعية في ريو وذلك لتشجيع مشاركة أكبر للعامة في الرياضة”.

وترسل الصين بعثة تتألف من 416 رياضيًا لريو دي جانيرو، أغسطس المقبل، وهي أكبر بعثة تسافر للمشاركة في الأولمبياد على مدار تاريخ هذا الحدث الرياضي الكبير.

وقال ليو، إن بلاده ستتبنى نهجًا لا يعرف التسامح مع المنشطات، وأنها اتخذت كافة الإجراءات الضرورية لضمان نزاهة رياضييها.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع