دوري الأبطال.. مانشستر سيتي يثأر لهزيمته أمام برشلونة.. وآرسنال وباريس سان جيرمان يعبران دور المجموعات

ثأر مانشستر سيتي الإنجليزي لخسارته أمام برشلونة الإسباني في الجولة الماضي 4-0، فتغلب عليه بنتيجة 3-1 مساء الثلاثاء على ملعب الاتحاد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم برشلونة أولا عبر ليونيل ميسي في الدقيقة 21، وعادل إلكاي جوندوجان الكفة لمانشستر سيتي في الدقيقة 39، ثم تقدم الفريق الإنجليزي عبر كيفن دي بروين في الدقيقة 51 قبل أن يعود جوندوجان ويحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه بالدقيقة 74.

وبقي برشلونة متصدرا للمجموعة برصيد 9 نقاط، فيما ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 7 نقاط في المركز الثاني متقدما 3 نقاط على بوروسيا مونشنشجلادباخ الألماني الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط بعد التعادل على ضيفه سلتيك 1-1.

وفي المجموعة الأولى، حول فريق آرسنال الإنجليزي تأخره بهدفين لفوز مستحق ومثير على حساب مضيفه رازجراد لودوجريتس البلغاري بنتيجة 3-2.

تقدم رازجراد بثنائية كافو وكيسيرو في الدقيقتين 12 و15 ولكن آرسنال أنهى الشوط الأول متعادلاً بعدما سجل هدفين بواسطة تشاكا في الدقيقة 20 وجيرو في الدقيقة 42.. وصعق مسعود أوزيل الفريق البلغاري بهدف الفوز القاتل في الدقيقة 88 بعدما تلاعب بدفاعات رازجراد.

ورفع آرسنال رصيده إلى 10 نقاط متصدراً ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان الفرنسي ليتأهل الفريقان سوياً إلى دور الستة عشر بالبطولة.

وفي ذات المجموعة، تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لدور الـ16 بعد فوزه على مضيفه بازل السويسري 2-1.

سجل الفرنسي بليز ماتويدي هدف التقدم لفريق باريس سان جيرمان بكعب قدمه بعد متابعته لتسديدة زميله البلجيكي توماس مونيير في الدقيقة (43)،وأضاف البلجيكي توماس مونيير الهدف الثاني في الدقيقة (90)، في المقابل سجل السويسري لوكا زيوفي هدف بازل الوحيد في الدقيقة (76)، وشهدت المباراة طرد الايفواري جوفروي سيري ديي في الدقيقة (85).

وتأهل باريس سان جيرمان بهذا الفوز مع شريكه في الصدارة ارسنال الى دور ال16 بعدما رفع رصيده الى (10 نقاط) في المركز الثاني بفارق الاهداف عن المدفعجية ، في المقابل يقبع بازل ولوجودوريتس في ذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط لكل منهما.

وفي المجموعة الرابعة، ضمن بايرن ميونيخ الألماني التأهل لدور خروج المغلوب بعد الفوز على مضيفه الهولندي أيندهوفن بهدفين مقابل هدف.  

تقدم أيندهوفن في الدقيقة ١٤ عن طريق سنتياجو أرياس، قبل أن ينتفض روبرت ليفاندوفسكي بهدفين في الدقيقتين ٣٤ و٧٤.

الفوز جعل بايرن ميونيخ يحافظ على وصافة المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق 3 نقاط خلف المتصدر أتليتكو مدريد.

شكرا للتعليق على الموضوع