بالفيديو والصور: المكسيك تحقق فوز صعب على نيوزيلندا في كأس القارات

حقق منتخب المكسيك فوزًا صعبًا على نظيره النيوزيلندي (2-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب “فيشت الأوليمبي”، ضمن ثان جولات المجموعة الأولى، لكأس القارات لكرة القدم.

وسجل أهداف المكسيك كل من راؤول خيمينيز (54) وأوريبي بيرالتا (72)، فيما سجل هدف نيوزيلندا الوحيد هو كريس وود (42).

وارتفع رصيد المكسيك إلى 4 نقاط للتقاسم صدارة المجموعة الأولى مع البرتغال، فيما تذيلت نيوزيلندا المجموعة برصيد خالي من النقاط.

وبدأت نيوزيلندا المباراة بشكل جيد إذا كانت الأكثر خطورة على المرمى من المكسيك، كما أن كريس وود أضاع فرص حقيقة للتسجيل في ظل تألق الحارس البديل تلافيرا، بعدما سدد كرة على يسار الأخير وهو في حالة إنفراد إلا أن حارس تولوكا تمكن من التصدي لها.

واضطر أوزوريو إلى إجراء تغيير إضطراري في الدقيقة 33، عقب إصابة مدافعه كارلوس سالسيدو، ليدخل هيكتور مورينو بدلاً منه.

وخطف كريس وود، هدف التقدم لـ”البيض” بعد ارتباك دفاعي واضح من جانب المكسيك، في الدقيقة 42 حيث فشل نيستور أراوخو، في إبعاد الكرة بشكل سليم لتصل إلى كلايتون لويس، الذي أعطى تمريرة سحرية لوود الذي لم يتوانى في وضع الكرة في الشباك.

وتراجع لاعبو نيوزيلندا إلى الدفاع بحثًا عن إنهاء الشوط الأول وهم متقدمين في النتيجة، وهو ما تحقق لهم.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل المنتخب المكسيكي ضاغطًا بحثًا عن إدراك التعادل، وكاد خافيير أكينو، تعديل النتيجة في الدقيقة 49 بعد تسديد كرة قوية، إلا أن حارس نيوزلاندا تألق وأبعدها.

وفي ظل الاندفاع الهجومي للمكسيك، كاد وود أن يسجل الهدف الثاني له ولمنتخبه في الدقيقة 53 بعدما أنفرد تمامًا بالحارس، إذ حاول مرواغة تلافيرا، ولكن توقع حركته وأمسك بالكرة.

ونجح راوول خيمينز، في تسجيل هدف التعادل للمكسيك في الدقيقة 54، بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء ماركو فابيان، ليراوغ مدافعي نيوزيلندا، مسددًا كرة قوية على يمين ستيفان مارينوفيتش.

وهدأ رتم اللعب بين الفريقين بعد التعادل وانحصر اللعب في وسط الملعب، تخللها محاولات خجولة من الطرفين، قبل أن ينهي هذا الهدوء اختراق أكينو من الجهة اليسرى، قبل أن يمرر كرة أرضية رائعة، سددها أوريبي بيرالتا في الشباك معلنًا الهدف الثاني للمكسيك في الدقيقة 72.

وأهدر يورجن دام، فرصة قتل المباراة في الدقيقة 76، بعدما تلاعب بدفاع نيوزيلندا في هجمة مرتدة نظمها لاعبو المكسيك، إلا أنه سدد الكرة بقوة لتعلو العارضة قليلاً.

وحرمت العارضة نيوزيلندا من إدراك تعادل قاتل في الدقيقة 85، بعدما ردت تسديدة ريان توماس الرائعة، والتي ارتدت إلى هجمة مرتدة خطيرة لصالح المكسيك، عن طريق دام الذي سدد كرة قوية لكن مارينوفيتش أبعدها لضربة ركنية.

وحرم تومي سميث، مدافع نيوزيلندا، المكسيك من تسجل الهدف الثالث عن طريق خيمينيز، بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 89.

شكرا للتعليق على الموضوع