دراسة علمية: إغلاق المدارس ساعد على الحدّ من انتشار فيروس كورونا

تقارير – التلغراف: كشفت دراسة جديدة أن إغلاق المدارس في سويسرا في عام 2020 كان أحد أكثر الإجراءات فعالية للحد من التنقل وبالتالي من سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد.

قراءة المزيد

وزيرة التجارة والصناعة تكشف خطة الوزارة في مواجهة جائحة “كورونا”

مني هلال – التلغراف: قالت نيفين جامع وزير التجارة والصناعة، إن عام 2020 كان عامًا صعبًا ليس في مصر فقط ولكن في العالم بأكمله، نظرا لظروف جائحة كورونا والتي لم نعتاد عليها.

قراءة المزيد

ازمة العقل في عصر ما بعد الحقيقة

قبل ايام كان الاحتفال باليوم العالمي للفلسفة، وانها ضرورة فكرية. وقد جعلته اليونسكو هذه المرة فرصة للتأمل في جائحة كورونا، تأكيدا على دور التأمل والنظر الفلسفي في مواجهة الازمات التي تمر بها البشرية، وتلمس اسباب المشكلة وتحليلها ونقدها ومن ثم تقديم الحلول لها.

قراءة المزيد

بايدن يتلقى لقاح كورونا

“أتطلع لأخذ الجرعة الثانية من اللقاح. نحن لا نزال في بداية الطريق”، داعيا الأمريكيين إلى الاستماع لنصائح الخبراء وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم السفر إلا في الحالات الضرورية وحثهم على تلقي اللقاح حال توفر الفرصة لذلك.

قراءة المزيد

احتواء السلالة الجديدة من كورونا ممكن

لن نتمكن مطلقا من منع فيروس من التحور، ولكن يمكننا تحسين فرصنا في الحد من عدد الحالات وذلك بفضل احترام إجراءات الاحتواء مثل وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي

قراءة المزيد

مركز غا مالي: كل إصابات كورونا بعد التطعيم بلقاح “سبوتنيك V” كانت خفيفة

قال لوغو نوف في إحاطة إعلامية : “لقد تبين لنا أنه حتى تلك الحالات التي ظهرت بعد اللقاحات، كانت جميعها خفيفة بشكل حصري، بينما كانت هناك حالات متوسطة وشديدة في المجموعة التي تلقت الدواء الوهمي”.

قراءة المزيد

سويسرا تعاني من مستويات مرتفعة من الإصابة ب”كورونا”

لا تزال الأوضاع الحالية مقلقة للغاية، وفقا لوزير الصحة السويسري ألان بيرسيه، حيث إن عدد الإصابات “مستقر عند مستوى مرتفع للغاية”، بل هو أمر “خطير بشكل خاص”. فقد ظل متوسط الحالات الإيجابية الجديدة اليومية لسبعة أيام في حدود 4225 حالة، مرتفعا بزيادة تقدر بـ 9% عن معدل الأسبوع السابق.

قراءة المزيد

COVID-19 vaccine shipments in US arriving in states for use in historic push, After 110,000 virus deaths, nursing homes face vaccine fears

Racing for a Remedy: Teams of researchers around the globe are now studying the places and species from which the next pandemic may emerge. Even as the world struggles with COVID-19 devastation, scientists say this pandemic likely won’t be the last. Many scientists are focusing attention on the world’s only flying mammals — bats. Viruses that emerge from bats are more lethal in humans than those from other species. Christina Larson, Aniruddha Ghosal and Marcelo Silva de Sousa report

قراءة المزيد

دافوس ينتقل إلى سنغافورة بسبب كورونا

تمت عملية ترحيل الحدث من سويسرا إلى الخارج على مراحل. فبعد أن نُصح المنظمون بعدم عقد الاجتماع السنوي في دافوس في موعده التقليدي في شهر يناير، بحثوا عن مكان آخر داخل سويسرا للصيف المقبل

قراءة المزيد