ريال مدريد يسعى لظهور أول قوي أمام مانشستر يونايتد

يستعد ريال مدريد للظهور الأول خلال فترة إعداده عندما يواجه مانشستر يونايتد الإثنين المقبل ببطولة الكأس الدولية للأبطال.

ويلتقي فريق المدرب زين الدين زيدان في مباراتين أخريين بالبطولة المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية مع مانشستر سيتي يوم الخميس، ثم برشلونة في الكلاسيكو الودي المنتظر، الأحد المقبل.

وستكون مباراة مانشستر يونايتد هي الظهور الأول للفريق الملكي بعد مواجهة يوفنتوس بنهائي دوري الأبطال، والتي فاز بها النادي الإسباني (4-1)، ليحقق لقب دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي في إنجاز تاريخي.

وسيسعى زين الدين زيدان، خلال المباراة لاختبار العديد من الخطط؛ استعدادًا للموسم الجديد، من بينها اختبار لاعب الفريق الجديد داني سيبايوس المنضم للفريق هذا الصيف، من ريال بيتيس.

وربَّما تكون هذه فرصة كي يتعرف زيدان عن قرب على قدرات سيبايوس، 20 عامًا، ومدى تأقلمه مع طريقة لعب الفريق بعد أيام فقط من انضمامه لمعسكر الفريق بالولايات المتحدة.

وستكون المواجهة فرصة للثأر من الخسارة التي مُني بها الريال وديًا أيضًا قبل 3 سنوات (3-1) أمام يونايتد، غريمه المقبل في كأس السوبر الأوروبية، رغم أنَّ مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، قلَّل من أهميتها.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي: “لا أعرف ما إذا كان اختبارًا كبيرًا أم لا؟.. ستكون تجربة رائعة، سيلعب من لم تتح له فرص اللعب بصورة كبيرة أمام مانشستر سيتي، وسنحاول تجربة بعض الأمور وطرق اللعب”.

ورغم ذلك، فإنَّه يمكن اعتبار هذه التصريحات إستراتيجية لتخفيف الضغوط من على كاهل لاعبي الفريق الذي توج بالدوري الأوروبي الموسم المنصرم، ليحجز مكانًا بدوري أبطال أوروبا الموسم الجديد.

وقدَّم يونايتد أداءً قويًا أمام غريمه المحلي اللدود مانشستر سيتي في مباراة سابقة بالكأس الدولية وفاز (2-0)، رغم أنَّ مورينيو كان قد أدلى بتصريح مماثل قلل فيه من أهمية المواجهة التي خرج فيها بأكثر من مكسب.

ومن أبرز تلك المكاسب تألق البلجيكي روميلو لوكاكو، الوافد الجديد لصفوفه قادمًا من ايفرتون، والذي سجل الهدف الأول في مرمى سيتي.

وسيسعى لوكاكو بكل تأكيد مواصلة تألقه في خضم معركة مبكرة لحجز مكان بالتشكيلة الأساسية.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع