صراع الصعود من التشامبيونشيب للبريميرليج يبدأ الجمعة

ينطلق صراع التأهل إلى الدوري الإنجليزي لكرة القدم “البريميرليج”، الجمعة القادمة، بعد صيف شهد العديد من التعاقدات والإقالات من 24 فريقا في دوري الدرجة الثانية.

ويحلم كل فريق بدخول عالم الكبار وحصد أكبر جائزة مالية في عالم كرة القدم والتي تبلغ حوالي 100 مليون جنيه إسترليني (132.10 مليون دولار).

ويفكر سندرلاند بكل تأكيد في هذه الجائزة الضخمة بعدما فقد مكانه في دوري الأضواء بعد عشر سنوات.

وسندرلاند واحد من سبعة فرق تحت قيادة جديدة هذا الموسم بعد تولي سيمون جرايسون المسؤولية الصعبة بحثا عن النجاح السريع.

وسيكون ليونيد سلوتسكي مدرب روسيا السابق أشهر المدربين الجدد بعدما تولى مسؤولية هال سيتي الذي هبط أيضًا الموسم الماضي.

وأظهر سلوتسكي مدى أهمية العلاقات في عالم كرة القدم بعدما استغل صداقته مع رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي للتفاوض حول ضم ثنائي تشيلسي الواعد أولا أينا ومايكل هيكتور على سبيل الإعارة.

وأنفق ميدلسبره، الذي هبط من دوري الأضواء، بسخاء عن طريق مدربه الجديد جاري مونك الذي ضم ثلاثة مهاجمين مقابل 30 مليون إسترليني وهم بريت أسومبالونجا ومارتن بريثويت وآشلي فليتشر إضافة إلى عشرة ملايين إسترليني على لاعبين أقل شهرة.

ويبدو ميدلسبره مرشحا للعودة سريعًا إلى الدوري الممتاز إلى جانب أيضًا أستون فيلا بطل أوروبا السابق بعد تعاقده مع قائده الجديد جون تيري.

وسيعتمد فيلا على خبرة المخضرم تيري، الفائز بالدوري الإنجليزي خمس مرات مع تشيلسي، والذي سيلعب في خط الدفاع إلى جوار كريس سامبا كثير الترحال.

وقال تيري للصحفيين أمس الثلاثاء: “هذا فصل جديد ومثير بالنسبة لي. اللعب أمام 45 ألف متفرج كل أسبوع هو ما أريد فعله والمنافسة على الصدارة. طموحنا هو الصعود”، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

وضم فيلا المصري أحمد المحمدي وجلين ويلان وهما يحملان خبرة الصعود إلى دوري الأضواء كما هو حال مدربهما ستيف بروس صاحب الرقم القياسي في الصعود برصيد أربع مرات.

وهناك فرق أخرى مرشحة للتنافس على الصعود مثل نوتنجهام فورست بطل أوروبا مرتين وليدز يونايتد وديربي كاونتي.

شكرا للتعليق على الموضوع