بالفيديو: النني بطلًا للدرع الخيرية الإنجليزي مع أرسنال أمام تشيلسي

حقق فريق أرسنال لقب الدرع الخيرية الإنجليزي لكرة القدم للمرة الخامسة عشر في تاريخه، بعد فوزه على فريق تشيلسي اليوم الأحد، بالضربات الترجيحية بنتيجة (4-1).

وكانت المباراة التي أُقيمت على ملعب “ويمبلي”، قد انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

ويعد لقب الدرع الخيري الإنجليزي هو الثاني لمحمد النني في مسيرته بالملاعب الإنجليزية بعدما توج بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم المنصرم.

سجل فيكتور موسيس هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة 46، وعادل النتيجة لأسنال سياد كولاسيناك في الدقيقة 82.

وشارك تشيلسي في المباراة بصفته بطل الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بالموسم الماضي، فيما حقق أرسنال لقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي ركلات الترجيح التي تم الاعتماد خلالها على أسلوب ABBA الجديد، أهدر موراتا وكورتوا ركلتين متتاليتين لتشيلسي، فيما سجل أرسنال جميع ركلاته.  

أحداث المباراة: 

تمكن أرسنال من فرض سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية، حيث جاءت الخطورة الأولى عن طريق أيوبي الذي استطاع الاختراق ليحول كرة عرضية نحو لاكازيت في الدقيقة 7 ولكنها مرت إلى خارج الملعب.

محمد النني استطاع أن يتسلم كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 10 ليمهدها إلى ويلباك الذي تعثر قبل تصويبها ليهدر فرصة تهديف لأرسنال.

لاكازيت كاد أن يسجل الهدف الأول لأرسنال بعد تصويبه رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 22 إلا أنها تصطدم بالقائم الأيمن لحارس البلوز كورتوا.

ويليان استطاع اختراق دفاع أرسنال في الدقيقة 31 ليصوب كرة أرضية تصدى لها تشيك قبل أن يبعدها الدفاع عن المرمى. فيكتور موسيس يسجل الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 46 بعدما انفرد بمرمى تشيك بعد ارتباك دفاعي لأرسنال ليضع الكرة داخل الشباك بسهولة. 

 

النني يسدد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 لكن تمر خارج مرمى تشيلسي.

النني كاد أن يسجل التعادل لأرسنال في الدقيقة 57 بعد تصويبه قوية من أقصى الجانب الأيمن إلا أن كورتوا تصدى لها بصعوبة ليبعدها عن شباكه.  

جرانيت تشاكا يصوب من خارج منطقة الجزاء تسديدة قوية في الدقيقة 76 لكن حارس تشيلسي كورتوا يتصدى لها ويحولها إلى ركنية.

اشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لبيدرو رودريجيز في الدقيقة 81 بعد تدخل عنيف على النني.

سجل سياد كولاسيناك هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 82 من ضربة رأسية بعدما تلقى كرة عرضية من تشاكا ليضعها برأسه داخل شباك كورتوا.

 ضربة حرة مباشر نفذها سيسك فابريجاس في الدقيقة 90+2 تصل إلى موراتا الذي كاد يسجل برأسية رائعة لكن تمر بجوار القائم.

شكرا للتعليق على الموضوع